لإنهاء دوامة العنف.. الكويت تدعو إسرائيل للخروج من الأراضي الفلسطينية

الجمعة 3 نوفمبر 2023 02:31 م

جددت الكويت دعوتها لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فورا، وفتح المعابر لإدخال المساعدات، ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن الحل الوحيد لإنهاء دوامة العنف، هو خروج الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة المندوب الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة طارق البناي، أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الاستثنائية الطارئة حول فلسطين والتطورات الراهنة في غزة، أمس الخميس.

ووجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "لم يبق لكم سوى الخيار الأوحد، الذي سيخلصنا من دوامة العنف التي فرضتموها منذ 56 عاماً، وهو إنهاء الاحتلال والخروج من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

كما جدد دعوة بلاده إلى "وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفتح المعابر لتيسير دخول المساعدات، رافضة التهجير القسري للشعب الفلسطيني خارج أرضه".

وقال البناي أمام جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة الاستثنائية الطارئة حول فلسطين والتطورات الراهنة في غزة: "نشهد وعلى مدار يومي انتهاكات لمبادئ القانون الدولي والإنساني، علاوة على قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة والمنظمات الدولية".

وأشار إلى أن "أصعب ما نشهده في هذا القصف الإجرامي هو قتل الأطفال الأبرياء".

وأوضح أن عدد الأطفال الذين استشهدوا في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أكثر من 3257 طفلا، بحسب منظمة "أنقذوا الأطفال" البريطانية، ما يتجاوز العدد السنوي للأطفال الذين قتلوا في جميع أنحاء مناطق النزاع في العالم منذ عام 2019.

وتابع مندوب الكويت، أن "ما نشهده من تضليل إعلامي مخزٍ من قبل قوات الاحتلال، استوجب أن نرد عليهم بحقائق لا يمكنهم دحرها، فبدا واضحا أن علو كلمة الحق تؤلمهم ووقوف شعوب العالم بجانب الحق الفلسطيني يرهبهم".

كما شدد على ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بحماية المدنيين.

وفي عبارات موجهة للاحتلال قال السفير البناي: "لم يبق لكم سوى الخيار الأوحد، الذي سيخلصنا من دوامة العنف التي فرضتموها منذ عقود، وهو إنهاء الاحتلال والخروج من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وكانت الكويت في مقدمة الدول الرافضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، كما أنها سارعت منذ اليوم الأول لتقديم المساعدة للفلسطينيين، وطالبت مراراً وتكراراً بوقف جرائم الاحتلال ورفع الحصار عن غزة.

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وافق مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي على 13 توصية لدعم الشعب الفلسطيني، منها ملاحقة "رئيس الكيان الصهيوني وقادة الكيان العسكريين والسياسيين كمجرمي حرب في المحافل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وبرلمانات العالم، وتكليف الشعبة البرلمانية بقيادة جهود قانونية وإعلامية وسياسية"، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

ولليوم الـ28 يواصل جيش الاحتلال قصفه الأحياء السكنية، ما أسفر عن استشهاد 9927 فلسطينيا، بينهم 3826 طفلا، وإصابة 23516 مواطنا بجروح مختلفة، فضلا عن أكثر من 2000 مفقود.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، قابلها الجيش الإسرائيلي بعملية أسماها "السيوف الحديدية" تركزت في قصفها على الأحياء المأهولة بالسكان، وأسفرت عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت احتلال إسرائيلي فلسطين غزة العنف تصعيد عسكري قصف غزة احتلال

ماديا ومعنويا.. دعم كويتي لا محدود للفلسطينيين في غزة