أنس جابر تودع البطولة الختامية من ربع النهائي

السبت 4 نوفمبر 2023 01:14 م

ودعت التونسية أنس جابر، المصنفة السابعة عالميًّا بين لاعبات التنس المحترفات، البطولة الختامية لموسم تنس السيدات المقامة في مدينة كانكون المكسيكية، بعد خسارتها أمام البولندية إيغا شفيونتك المصنفة الثانية عالميًّا، ضمن المجموعة الثانية.

وتمكنت شفيونتك من التغلب على جابر بواقع 6-1 و6-2 في 67 دقيقة، لتنهي دور المجموعات بالفوز بمبارياتها الثلاثة، وتبلغ نصف النهائي بأريحية، فيما ودعت النجمة التونسية البطولة، بعد فوزها في مباراة وخسارتها اثنتين.

ورافقت شفيونتك إلى نصف النهائي من المجموعة الثانية الأمريكية كوكو غوف، المصنفة الثالثة عالميًّا، بعدما تغلبت في وقت سابق الجمعة على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، التي كانت قد ودعت مسبقًا البطولة حسابيًّا.

وتغلبت غوف على فوندروسوفا التي غادرت البطولة بلا أي انتصار بنتيجة 5-7 و7-6 (7-4) و6-3 في ساعتين و28 دقيقة. ومن المجموعة الأولى، تأهلت إلى نصف النهائي البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الأولى عالميًّا، بعدما تغلبت على الكازاخية إلينا ريباكينا 6-2 و3-6 و6-3.

وبسبب الأمطار، توقفت المباراة عدة مرات، وخلالها نجحت سابالينكا في الخروج منتصرة، رغم ارتكابها 36 خطأً سهلًا، لتنجح في بلوغ نصف النهائي من مجموعتها كوصيفة، خلف الأمريكية جيسيكا بيغولا المصنفة الخامسة عالميًّا. وفي نصف النهائي، اليوم السبت، تلتقي شفيونتك مع سابالينكا وبيغولا مع غوف.
 

المصدر | إفي

  كلمات مفتاحية

أنس جابر تونس البطولة الختامية للتنس