بعد صاروخ قوي لحزب الله.. إسرائيل تشن الهجوم الأعنف على شمال لبنان

السبت 4 نوفمبر 2023 04:09 م

شنت إسرائيل السبت هجومها الأعنف خلال الأسابيع الماضية على شمال لبنان ردا على إطلاق حزب الله صاروخا قويا لم يستخدم بعد في القتال استهدف موقعا إسرائيليا على الحدود بين الجانبين.

وقال الجيش الإسرائيلي السبت إن طائراته الحربية قصفت أهدافا لحزب الله ردا على هجوم سابق من الأراضي اللبنانية وإن نيران المدفعية وقصف الدبابات صاحبا الضربات الجوية.

 

 


 

على الجانب الأخر، ذكر مصدر لبناني على دراية بهجمات حزب الله أن الجماعة أطلقت صاروخا قويا لم يُستخدم بعد في القتال، قائلا إن الصاروخ أصاب موقعا إسرائيليا عبر الحدود من بلدتي عيتا الشعب ورميش.

وأفاد سكان في جنوب لبنان أن الهجوم الإسرائيلي كان هو الأعنف حتى الآن خلال أسابيع من الاشتباكات بين الجانبين عبر الحدود.

والجمعة قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله إن التصعيد على الحدود اللبنانية سيتوقف على الأحداث في غزة والأفعال الإسرائيلية تجاه لبنان، وذلك في أول خطاباته منذ بدء حرب إسرائيل وحماس.

وأضاف أن هجوم حزب الله حتى الآن على الحدود "لن يتم الاكتفاء به على كل حال".

 قالت الوكالة الرسمية اللبنانية للأنباء الجمعة إن إسرائيل وسّعت رقعة الاعتداءات لتتجاوز القرى المتاخمة للخط الأزرق، إضافة إلى استهدافه المدنيين والمنازل.

 وتشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل صاروخ حزب الله

غارات إسرائيل على جنوب لبنان تتواصل.. ومسيرة تصيب 4 مسعفين

"حزب الله" يطلق صواريخ موجهة على 3 مواقع عسكرية إسرائيلية

لبنان يقرر تقديم شكوى عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

تشييع 3 مدنيين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي.. وحزب الله يتوعد برد "مضاعف"

حزب الله يستهدف قوة مشاة إسرائيلية.. والاحتلال يرد بقصف عدة بلدات