الاحتلال يقطع الاتصالات ويستهدف غزة بأكثر من 100 غارة في نصف ساعة

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:11 م

للمرة الثالثة خلال عشرة أيام، قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات عن غزة، وشن الأحد أكثر من 100 غارة جوية على القطاع، ضمن حرب متواصلة منذ 30 يوما.

وأفادت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، في بيان، بانقطاع جميع خدمات الاتصالات والإنترنت داخل غزة، للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الشركة: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة؛ بسبب تعرض المسارات الرئيسية التي تمت إعادة وصلها سابقا للفصل مرة أخرى من الجانب الإسرائيلي".

وخلال عشرة أيام، واجه سكان غزة المحاصرون انقطاعا شبه كامل للاتصالات وخدمات الإنترنت مرتين، مع إلقاء الطائرات الحربية الإسرائيلية قنابل على القطاع وشن جيش الاحتلال توغلات برية تصدت لها كتائب القسام، الجناح المسلح لـ"حماس".

ومنذ اندلاع الحرب، يقطع الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

غارات مكثفة

وخلال انقطاع الاتصالات، الأحد، قال "المركز الفلسطيني للإعلام"، عبر بيان، إن جيش الاحتلال نفذ 100 غارة على خيم الشاطئ وحي الزيتون في مدينة غزة خلال نصف ساعة، بالتزامن مع قصف محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان، أنها فقدت الاتصال بفرقها في غزة بعد انقطاع الاتصالات للمرة الثالثة.

ولليوم الثلاثين، يواصل جيش الاحتلال شن حرب مدمرة على غزة قتل فيها 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل الاتصالات الإنترنت غارات

شركة فلسطينية تتوقع توقف الاتصالات في غزة خلال ساعات