بيان منسوب لعناصر أمنية بالضفة يمهل الرئيس الفلسطيني 24 ساعة لإعلان مواجهة الاحتلال

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:43 م

أمهل بيان منسوب لعناصر من الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية الأحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس 24 ساعة لإعلان المواجهة الشاملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وصدر البيان الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن مجموعة تطلق على نفسها "أبناء أبو جندل"، وتتكون من أفراد في الأجهزة الأمنية.

وجاء بالتزامن مع تعرض قطاع غزة لعملية عسكرية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول، ما أسفر عن سقوط أكثر من 9 آلاف شهيد فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

وأعلن المجموعة الأمنية عن "مهلة 24 ساعة لإعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس المواجهة الشاملة مع الاحتلال".

وأضافت: عشرات من أفراد الأجهزة الأمنية سيعلنون الإثنين تمردهم على الأجهزة الأمنية، وسيكشفون عن أسمائهم، إن لم يصدر قرار واضح من عباس بشأن المواجهة الشاملة مع الاحتلال".

وعلى مدار 30 يوما من المجازر الإسرائيلية على قطاع غزة كان حضور الرئيس الفلسطيني باهتا وظهر في خطابات هزيلة لم تقدم أي قرارات ينتظرها الشعب الفلسطيني.

وعندما احتشد الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة للتعبير عن غضبهم في الأيام الأولى من الحرب والقصف على قطاع غزة، قمعتهم قوات الأمن الفلسطينية وقتلت عدداً من الشبان، قبل أن تسمح للتظاهر في المدن الرئيسية تحت وقع الضغط الجماهيري، خصوصاً بعد مذبحة مستشفى المعمداني.

وفي مظاهرات عدة في مدن الضفة، طالب المتظاهرون بـ"إسقاط الرئيس"، خصوصاً بعد أن استخدمت قوات الأمن التابعة للسلطة القوة لتفريق المتظاهرين. 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

عناصر أمنية الضفة الغربية محمود عباس الحرب الإسرائيلية على غزة

اعتقل عهد التميمي.. الاحتلال يواصل مداهمة بلدات الضفة ويشتبك مع مقاومين