بن غفير ينشر صورة من اعتقال عهد التميمي: لا صبر على مخربين

الاثنين 6 نوفمبر 2023 08:40 ص

علق وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، على اعتقال الناشطة الفلسطينية والأسيرة المحررة عهد التميمي.

ونشر بن غفير في منشور له عبر صفحته على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، صورة لعهد التميمي، أثناء اعتقالها وعلق عليها بالقول: "تحية لقوات جيش الدفاع التي اعتقلت عهد التميمي التي أدينت سابقا بمهاجمة جنود جيش الدفاع، وقد أظهرت التعاطف مع القتلة".

وأضاف بن غفير: "يجب أن لا يكون لدينا صبر على المخربين ومن يدعمهم"، حسب قوله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، الناشطة الفلسطينية والأسيرة المحررة عهد التميمي من منزلها في بلدة النبي صالح شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة النبي صالح واعتقلت عهد التميمي بعد مداهمة منزل ذويها وتفتيشه.

وقالت ناريمان التميمي والدة عهد، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل عهد، الحائزة على جائزة "حنظلة للشجاعة"، واعتقلتها بعد تفتيش منزل عائلتها وتخريبه، ومصادرة الهواتف النقالة.

يشار إلى أن التميمي هي أسيرة محررة من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وأثار اعتقالها اهتمام وسائل إعلام عربية وعالمية، وصنفتها مجلات عدة ضمن قائمة المؤثرين في العالم، بعد أن راجت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر فيها وهي تحاول التصدي لجنود الاحتلال الذين حاولوا اقتحام منزلها.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية والد عهد قبل أيام من منزله في البلدة.

وتعرض والد ووالدة وأشقاء الطفلة مرات عدة للاعتقال والإصابة من قبل الجيش الإسرائيلي.

ومنذ طفولتها تعرضت عهد التميمي، للإصابة ثلاث مرات برصاص الاحتلال، إضافة لإصابتها بكسر في يدها.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، كثفت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والاعتقال بالضفة الغربية، وخلال هذه المدة استشهد نحو 150 فلسطينيا واعتقل نحو ألفين بينهم أكثر من 500 من أعضاء حركة حماس، وفق جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولليوم الـ31 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي "حرباً مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9770 فلسطينياً، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفاً آخرين.

كما استشهد نحو 160 فلسطينياً واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن غفير إسرائيل الضفة عهد التميمي التميمي اعتقالات

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن عهد التميمي ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حماس (فيديو)