شكري وعبداللهيان يناقشان القمة الإسلامية ومنع توسيع حرب غزة

الاثنين 6 نوفمبر 2023 07:16 م

أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اتصالاً مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، ناقشا خلاله الإعداد للقمة الإسلامية القادمة في الرياض، وتبادلا التقييمات بشأن الوضع الأمني والإنساني في قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "شكري استعرض الموقف بشأن إنفاذ المساعدات الإنسانية، وأكد على ضرورة منع توسيع رقعة الصراع"، في إشارة إلى توسيع الحرب في قطاع غزة على نطاق إقليمي.

وجاء تأكيد شكري مع تصاعد إطلاق جماعات مسلحة مدعومة من إيران في اليمن والعراق صواريخ وطائرات مسيرة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتصاعد الاشتباكات بين حزب الله اللبناني وبين قوات الاحتلال على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قمة منظمة التعاون الإسلامي المخصصة لبحث الوضع في غزة، ستعقد في الرياض هذا الشهر، وأكد أنه يعتزم المشاركة فيها، مشيرا إلى أن بلاده طرحت مبادرة عقد مؤتمر دولي للسلام بشأن القطاع.

كما أعلن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، عزمه زيارة العاصمة السعودية الرياض، الأحد المقبل، للمشاركة في اجتماع رؤساء دول منظمة التعاون الإسلامي الخاص بمناقشة الحرب على غزة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر إيران حزب الله إسرائيل فلسطين غزة أحمد أبوزيد أردوغان القمة الإسلامية

مصير الحرب بيد المقاومة.. إيران: أبلغنا أمريكا عدم رغبتنا في توسيع الصراع في غزة