استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

"أنصار الله" اليمنية: إطلاق دفعة طائرات مسيرة ثالثة على إسرائيل

الاثنين 6 نوفمبر 2023 09:55 م

أعلنت القوات المسلحة التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مساء الاثنين، إطلاق دفعة جديدة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة، وحساسة في إسرائيل.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لـ"أنصار الله"، العميد "يحيى سريع" : "إن من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة لعدة ساعات"، مؤكدًا استمرار القوات المسلحة في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية؛ دعمًا ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابةً لنداءات الشعب اليمني، وكافة شعوب الأمة، وحتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على إخواننا في غزة، نقلا عن "سبوتنيك".

وكانت "أنصار الله" أعلنت الأربعاء الماضي إطلاق دفعة كبيرة من الطائرات المسيرة على أهداف عدة في عمق إسرائيل.

وكشف عن أن هذه العملية، هي العملية الثالثة من نوعها، مؤكدًا الاستمرار في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي.

وكانت وكالة "فرانس برس"، قد نقلت عن رئيس حكومة تصريف الأعمال التابعة لـ"أنصار الله"، عبد العزيز بن حبتور، قوله إن "الطائرات المسيرة، التي أطلقت باتجاه إيلات في جنوب إسرائيل، تابعة لدولة اليمن.

                                                                    

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في وقت سابق، باعتراض طائرة من دون طيار قادمة من اليمن فوق البحر الأحمر. وقالت: "دوت صافرات الإنذار في إيلات، بعد اعتراض طائرة من دون طيار انطلقت من اليمن في البحر الأحمر".

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، على منصة "إكس": "إلحاقًا بالتقرير الأولي، رصدت أنظمة الجيش الإسرائيلي هدفًا جويًا يقترب من أراضي دولة إسرائيل. لا يوجد تهديد ولا يوجد خطر".

وسبق أن أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، أنها "ستشارك تدريجيا في مواجهة الجرائم الصهيونية وفق التطورات على الأرض والتنسيق مع الشركاء".

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة "أنصار الله" اليمنية، مهدي المشاط، إن "الحرب في فلسطين، أصبحت حربًا على الإسلام يقف فيها الغرب وأمريكا بجانب العدو الصهيوني".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بعد إحباط هجوم صاروخي على إيلات.. إسرائيل تدرس الرد على الحوثيين

أمريكا تؤكد سقوط إحدى مسيراتها قبالة اليمن.. والحوثي ينشر مقطع فيديو

إيكونوميست: حرب غزة تؤشر إلى تسارع السباق الصاروخي في الشرق الأوسط