بموافقة الاحتلال.. مستشفى ميداني إماراتي على أبواب غزة

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 09:29 ص

استقبل مطار العريش المصري، خمس طائرات إماراتية تحمل المعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة مستشفى ميداني متكامل في قطاع غزة ضمن حملة "الفارس الشهم 3".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) الثلاثاء: "انطلقت اليوم من مطار أبوظبي الدولي خمس طائرات تحمل جميع المعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة المستشفى الميداني وتشغيله، حيث ستفرغ حمولتها في مطار العريش، تمهيداً لنقلها إلى داخل قطاع غزة" بموافقة الاحتلال الإسرائيلي.

ويضم المستشفى الميداني الإماراتي، الذي تبلغ سعته 150 سريرا وسيجري تنفيذه على عدة مراحل، أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق تقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ 20 مليون دولار، إضافة إلى مبادرتها لاستضافة حوالي 1000 طفل فلسطيني من قطاع غزة برفقة ذويهم لتوفير العلاج الطبي لهم والرعاية في مستشفيات الدولة، بجانب إطلاق حملة مجتمعية إغاثية للفلسطينيين المتأثرين من الأحداث في القطاع تحت شعار "تراحم من أجل غزة".

والإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي أدانت حركة حماس بسبب عملية طوفان الأقصى ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وكانت الإمارات أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في عام 2020،  ومنذ عام 2021، تبرم الإمارات منفردة اتفاقات للتجارة والاستثمار والتعاون ضمن استراتيجية أوسع لتعزيز النمو الاقتصادي وتنويع اقتصادها.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة الإمارات مصر مستشفى ميداني

لدعم غزة بمساعدات إنسانية.. الإمارات تطلق عملية "الفارس الشهم 3"

خبراء: لهذا تؤكد الإمارات على مواصلة التطبيع مع إسرائيل رغم حرب غزة

الرئيس الإماراتي يوجه بعلاج 1000 طفل من غزة بمستشفيات البلاد

أبو الغيط: مشاهد القتل والرعب في غزة ستستمر في ذاكرة الأجيال لعقود