جالانت: حماس لن تكون إطارًا عسكريًا وسلطويًا في غزة

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 01:55 م

قال وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل مقبلة على أيام قتال كثيرة، ولن تسمح لحماس بأن تكون إطارا عسكريا أو سلطويا في قطاع غزة، مؤكدا أن الجيش "سيتمتع بحرية نشاط دون قيود على تفعيل القوة".

وأضاف "جالانت"، في تصريحات لهيئة البث الإسرائيلية، "لن يأتي أي تهديد من حماس إلى إسرائيل، وبعد نهاية الحرب لن يكون هناك وجود لها في غزة". وأضاف: "سنصل لقيادة حماس ولقائدها في غزة، يحيى السنوار، وسنصفيه".

وزعم جالانت أن مصر تنسق مع إسرائيل "حيال كل ما يجب من أجل منع انزلاق الإرهاب لأراضيها، وإسرائيل ملزمة بذلك"، مؤكدا أن إسرائيل لن تهاجم الأراضي المصرية "فمصر صاحبة سيادة ونحترم سيادتها"، حسب قوله.

وعلى صعيد التوتر على الحدود مع لبنان، قال جالانت "إذا ارتكب (زعيم حزب الله حسن نصر الله) خطأ يحيى السنوار، فستكون لذلك تأثيرات كبيرة على لبنان".

ويتصاعد التوتر في جنوب لبنان بين إسرائيل من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، بينما تواصل جيش الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قالت حكومة قطاع غزة، إن إسرائيل أسقطت منذ تصاعد النزاع أكثر من 12 ألف طن من المتفجرات على غزة، وهو ما يعادل في مجمله قوة القنبلة الذرية، التي ألقتها الولايات المتحدة على هيروشيما.

وأسفر القصف الإسرائيلي على غزة، عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل وأكثر من 25 ألف مصاب، فيما أسفرت المواجهات في الضفة الغربية، عن مقتل أكثر من 153 فلسطينيا وإصابة نحو 2200 آخرين.

المصدر | الخليج الجديد + هيئة البث الإسرائيلية

  كلمات مفتاحية

حماس غزة إسرائيل يوآف جالانت البنتاجون

وسط العدوان على غزة.. عمال ميناء برشلونة الإسباني يرفضون تحميل الأسلحة