الرشقات الصاروخية لم تتوقف.. كتائب القسام تعلن تدمير 9 آليات إسرائيلية في غزة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 11:56 ص

دمّرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، 9 آليات للاحتلال الإسرائيلي، بقذائف "الياسين 105"، في وقت تستمر في التصدي للتوغل البري في عدة محاور من قطاع غزة، إلى جانب تواصل الرشقات الصاروخية تجاه مواقع الاحتلال ومستوطناته.

وأعلنت كتائب "القسام"، الأربعاء، تدمير دبابتين إضافيتين شمال دوار التوام بقذيفتي "الياسين 105"، قبل أن تعلن تدمير دبابة ثالثة في منطقة التوام بذات القذيفة.

كما أعلنت كتائب القسام قنص جندي صهيوني في منطقة التوام وأصابته إصابةً مباشرة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت كتائب "القسام" تدمير دبابة للاحتلال في منطقة السلاطين شمال غرب بيت لاهيا، بقذيفة "الياسين 105"، مؤكدة اشتعال النيران فيها.

وقبل ذلك، أعلنت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، أنها دمرت دبابة وناقلة جند إسرائيليتين شمال دوار التوام.

قبل أن تعلن كذلك أعلنت تدمير آلية ثالثة شمال دوار التوام بقذيفة "الياسين 105"، كما أعلنت تدمير دبابتين إسرائيليتين جنوب غرب مدينة غزة.

ومساء الثلاثاء، أكد الناطق باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة، تمكن مجاهدي كتائبه خلال الـ24 ساعةً الأخيرة، من تدمير 15 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون.

كما أعلن دك القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، وخوض اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال.

واعترفت قوات الاحتلال، الأربعاء، بمقتل أحد جنودها وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة خلال اشتباكات في شمال قطاع غزة.

وبالجندي الجديد، يرتفع عدد قتلى الاحتلال المعلن عنهم رسميا في اشتباكات غزة إلى 31 منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال ارتفاع إجمالي عدد القتلى من ضباطه وجنوده إلى 349 إضافة إلى 59 شرطيا و10 من جهاز الشاباك منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

واعترفت قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، بارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 7262 مصابا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان: "عدد الجرحى الذين يمكثون في المستشفيات الآن هو 342، بينهم 51 بحالة خطيرة، و152 منهم في أقسام إعادة التأهيل".

والليلة الماضية، دكت كتائب "القسام"، مدينة تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة) بثلاث رشقات صاروخية؛ ردًّا على المجازر ضد المدنيين.

وأقرت قوات الاحتلال بوقوع أضرار كبيرة في منطقة سيفون في تل أبيب عقب سقوط صاروخ أطلقته كتائب القسام للرد على الجرائم ضد المدنيين التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وصباح الأربعاء، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنها استهدفت بقذائف "التاندوم" وعبوات العمل الفدائي عددا من الآليات المدرعة للعدو في محور غرب غزة، مؤكدة تدمير إحدى الآليات ووجود إصابات محققة في صفوف العدو.

كما أعلنت "سرايا القدس"، قصف مستوطنتي "عولميم" و"كفار عزة"، برشقة صاروخية مركزة.

بدورها، أعلنت قوات الشهيد عمر القاسم قصف صباح الأربعاء، تجمعات لآليات العدو داخل موقع صوفا العسكري بقذائف الهاون.

وأعلنت كذلك كتائب "شهداء الأقصى"، قصف الحشود العسكرية في موقع "كيسوفيم" برشقات صاروخية مركزة.

وسبق أن أقرت قوات الاحتلال بمقتل قرابة 1600 من الجنود والمستوطنين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم المئات من الضباط والجنود في عمليات التوغل البري في قطاع غزة، إلى جانب أسر ما لا يقل عن 242.

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمّرة على غزة، استُشهد فيها 10 آلاف و569 شهيدا بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، وأصيب أكثر من 26 ألفا آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام المقاومة غزة إسرائيل رشقات صاروخية تل أبيب آليات عسكرية

اليوم الـ 33 من طوفان الأقصى.. 10569 شهيدا فلسطينيا و350 قتيلا من جيش الاحتلال

مادورو: إسرائيل تكرر المحرقة النازية مع الفلسطينيين

القسام تعلن تدمير 18 دبابة وآلية إسرائيلية في غزة منذ الصباح (فيديو)