أبو عبيدة: دمرنا 136 آلية للاحتلال.. وأسرى إسرائيل بعضهم تحت الأنقاض

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 04:37 م

قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، إن الكتائب وثقت تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، متوعدا الاحتلال بـ "مرحلة جديدة" قادمة من المقاومة في الضفة الغربية والقدس وكل الساحات.

وأضاف أبو عبيدة، في كلمة بثها مساء يوم الأربعاء، أن سلاح القنص يواصل استهداف جنود الاحتلال كما يواصل سلاح المدفعية دك تحصيناته.

وتابع الناطق العسكري لحماس: "مسلحو القسام يتصدون للقوات المتوغلة في محوري شمال وجنوب مدينة غزة ويدمرون عددا من الآليات، وبالرغم من المجازر والقصف الهمجي إلا أننا نناور بقوات النخبة من قواتنا، فنلتف لضرب العدو في الخطوط الخلفية وننصب له الكمائن وندمر الآليات من نقطة صفر".

ووصف أبو عبيدة بسالة مقاتلي المقاومة الفلسطينية في الميدان لصد الجيش الإسرائيلي بأنها "مفخرة لكل عربي ومسلم وحر في العالم".

وأكد الناطق العسكري لحماس استمرار مجاهدي الكتائب والمقاومة في مواجهة الجيش الإسرائيلي في كل محاور غزة، ودعا كل داعمي القضية الفلسطينية إلى الاستنفار لسحق المخطط الصهيوني، قائلا: "واجب الوقت هو إسناد شعبنا بكل السبل وعدم الرضوخ للاحتلال الذي يستقوي بالإدارة الأمريكية".

وجدد أبو عبيدة التأكيد على أن المسار الوحيد المقبول لدى حماس لتسوية ملف الأسرى هو صفقة شاملة لتبادل كامل أو جزئي، مشيرا إلى أن "العدو يرفض تهيئة الظروف للإفراج عن الأسرى وأفشل عملية الإفراج عن 12 منهم".

وأشار إلى أن "العدو يعيق جهود الإفراج عن المحتجزين والأجانب ويعرض حياتهم للخطر"، لافتا إلى أن "جثث" بعض الأسرى أصبحت تحت الأنقاض.

وشدد أبو عبيدة على أن "من يخرب جهود تسليم المحتجزين مزدوجي الجنسية هي تل أبيب التي تعرض حياة أسراها لخطر داهم كل ساعة كل يوم".

وندد الناطق العسكري لحماس بهمجية ووحشية استهداف العدو الإسرائيلي للمدنيين، لكنه أكد أن هذا الأسلوب سيرتد على الاحتلال بمزيد من الغضب والانخراط في المقاومة وتكبيده مزيدا من الخسائر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس أبو عبيدة إسرائيل طوفان الأقصى