بينهم 14 في جنين.. ارتفاع شهداء الضفة إلى 18 فلسطينيا

الخميس 9 نوفمبر 2023 08:08 م

ارتفع عدد الشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، منذ فجر الخميس إلى 18 فلسطينيا، بعد استشهاد شاب في نابلس و3 آخرين في جنين.

وقالت وزارة وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن "حصيلة الشهداء في جنين ارتفعت إلى 14 شهيدا"، ما يرفع حصيلة الشهداء برصاص الجيش الإسرائيلي، منذ فجر الخميس، في الضفة الغربية، إلى 181.

وكانت آخر حصيلة للشهداء في عموم الضفة الغربية، أعلنت في وقت سابق، وبلغت 15 فلسطينيا بينهم 11 في جنين.

وأضافت الوزارة، أن "شهيدا وصل لمستشفى جنين الحكومي، مصاباً برصاصة في الرأس".

وقبل ذلك أعلنت الوزارة في بيانين منفصلين وصول "شهيد مجهول الهوية" إلى مستشفى جنين الحكومي "مصاباً برصاصة في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال"، و"شهيد آخر بعد إصابته بالرصاص في الرقبة والصدر".

وأضافت الوزارة أن "الشاب قدري عزمي قدري حطاب (22 عاما) استشهد بعد إصابته برصاصة في البطن أطلقها عليه جنود الاحتلال في بلاطة بنابلس (شمال)".

وكانت الوزارة رصدت، صباح الخميس، مقتل 3 فلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية، وهم "شهيد في مخيم الأمعري (رام الله)، وشهيد في دورا (جنوب)، وشهيد في بيت فجار (جنوب)".

بدوره، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن طواقمه تعاملت الخميس مع 39 إصابة في مناطق الضفة الغربية، "بينها 11 إصابة بالرصاص الحي في جنين، و20 بالرصاص الحي في نابلس".

وحسب معطيات وزارة الصحة، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 181.

وكانت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت جنين للمرة الثانية الخميس، ورافق ذلك اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأشار شهود عيان إلى أن القوات الإسرائيلية متواجدة في ساحة مخيم جنين، وأن الجيش قصف موقعا في المخيم باستخدام طائرة مسيّرة.

وصباح الخميس، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) في بيان آخر، "استهداف سيارة إسعاف تابعة له في جنين، وإصابة مسعف برصاص حي في الظهر".

وفجر الخميس، اقتحمت قوات من الجيش مخيم جنين وجرفت شوارع ودمّرت البنية التحتية، وفق شهود عيان.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، خلفت 10 آلاف و812 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جنين فلسطين طوفان الأقصى غزة

أكبر عدد شهداء منذ 2005.. الاحتلال يحصد أرواح 14 فلسطينيا في جنين