الشرطة الأمريكية تعتقل طلاباً هتفوا بالكونجرس: غزة حرة

الخميس 9 نوفمبر 2023 01:56 م

اعتقلت الشرطة الأمريكية، الأربعاء، 10 من طلاب الجامعات بسبب احتجاجهم على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في حربها على غزة، ومقاطعتهم جلسة استماع في الكونجرس، بهتاف: "غزة حرة".

ودخل الطلبة إلى المبنى، مرتدين الكوفية الفلسطينية، وملابس وكمامات كتب عليها "غزة"، وعبارات تندد بالعدوان الإسرائيلي ضد القطاع المحاصر وسط حملة قصف مكثفة منذ أكثر من شهر راح ضحيتها أكثر من 10 آلاف شهيد، جلّهم من النساء والأطفال.

وكان المحتجون نحو 20 شخصاً جاؤوا من مختلف الجامعات الأمريكية، وقاطعوا جلسة الكونجرس وهتفوا لفلسطين وغزة، وطالبوا بوقف إطلاق النار، وأشاروا في الوقت ذاته إلى أن هناك "قمعاً غير مسبوق" للطلاب الذين يدينون الهجمات الإسرائيلية على غزة.

وخلال جلسة الاستماع، التي تضمنت مناقشات حول معاداة السامية، وقف المحتجون وهتفوا "وقف إطلاق النار الآن"، و"غزة حرة"، و"توقفوا عن إسكات الطلاب الفلسطينيين".

وقال المحتجون إن "إن تقاعس جامعاتنا يساهم في تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم، ​​ويخلق مناخاً عدائياً في الحرم الجامعي يضر الطلاب بشكل فعال".

فيما قالت بريانا بورش، المتحدثة باسم شرطة واشنطن، إن اعتقال الطلاب الـ 10 جاء بتهمة "الاحتجاج بشكل غير قانوني" داخل مبنى مكاتب الكونجرس".

ومنذ 34 يوماً، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا وحشيا على غزة، أسفر عن استشهاد 10 آلاف و569 فلسطينياً، بينهم 4324 طفلاً و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفاً و475، كما استشهد 165 فلسطينياً واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل فلسطين الكونجرس الشرطة الأمريكية