الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

الجمعة 10 نوفمبر 2023 06:50 ص

طالبت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، والتي تتولى منصب سفير النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بوقف إنساني فوري لإطلاق النار في غزة.

مطالبة بلانشيت جاءت خلال كلمة لها أمام البرلمان الأوروبي، الخميس.

وبدأت بلانشيت حديثها بإثارة مسألة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، من خلال تكرارها دعوة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى "وقف إنساني فوري لإطلاق النار والإفراج فورًا عن جميع المدنيين المحتجزين"، وسط تصفيق من أعضاء الجمعية. وقالت: "لقد كلّف الصراع ولا يزال آلاف الأرواح البريئة".

وتطرقت الممثلة الأسترالية إلى أزمة النازحين بشكل عام، قائلة إن الحروب والكوارث الطبيعية والاضطرابات السياسية تسببت في نزوح 114 مليون شخص في العالم.

وشددت على أن الغالبية العظمى من النازحين الذين غادروا بلادهم لجأوا في دول مجاورة.

وتابعت: "أحضّ كل واحد منكم على أن يعارض بقوة الموروثات الخطرة المنتشرة على نطاق واسع، والتي تغذي مخاوف وعداوات كثيرة، وتشير إلى أنّ جميع اللاجئين يتجهون إلى أوروبا".

وتسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع على غزة، منذ شهر، في كارثة إنسانية، حيث استشهد ما يزيد على 10 آلاف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال، فيما نزح مئات الآلاف، بعد تدمير البيوت والبنى التحتية، بينما يعانون من أوضاع شديدة الصعوبة، جراء نفاد الطعام والشراب وقطع الطاقة والمياه من قبل الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة وقف اطلاق النار كيت بلانشيت البرلمان الأوروبي

الضغوط الدولية تزداد على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة

ممثل أمريكي يبكي أطفال فلسطين ويدعو لغضبة من أجلهم

لا مجال للصمت.. ممثل إيطالي: الحرب في غزة دنيئة ومخزية