فيديو.. نائبة فلوريدا الأمريكية تبكي من أجل غزة

الجمعة 10 نوفمبر 2023 08:34 ص

تداول ناشطون على مواقع التوصل الاجتماعي الخميس فيديو يظهر نائبة في مجلس النواب الأمريكي وهي تبكي خلال حديث تضامنت فيه مع غزة.

وقالت النائبة عن ولاية فلوريدا إنجي نيكسون: كم العدد من القتلى الفلسطينيين سيكون كافياً؟ أحد زملائي يقول: كلهم!.

ورغم الدعم الأمريكي الشديد لدولة الاحتلال الإسرائيلة، فقد شهدت مدن الولايات مسيرات ومظاهرت دعم كبيرة للجانب الفلسطيني، نقلاً عن عربي بوست.

وليست نيكسون هي النائبة الوحيدة التي أعلنت داخل مجلس النوب تضامنها مع غزة، فقد سبقتها النائبة ذات الأصول الفلسطينية رشيدة طليب.

واستنكري طليب ، قرارَ مجلس النواب الأمريكي توجيه اللوم لها بسبب تعليقات أدلت بها حول العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرة إلى أن الدفاع عن الأرواح ليس ذنبًا.

وظهرت في كلمة لها كلمة لها بالكونغرس مرتديةً الكوفية الفلسطينية، وأوضحت أنّ رفض الكونغرس والإدارة (الأمريكية) الاعتراف بحياة الفلسطينيين "يؤثر في روحي.

وأشارت إلى إلى أن "أكثر من 10 آلاف فلسطيني قُتلوا (في غزة)، والغالبية كانت من الأطفال"، لافتة إلى أن انتقادها كان دائماً لحكومة إسرائيل وأفعال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وأنه "من المهم فصل الشعوب عن الحكومات" .

وخاطبت الكونغرس الكونغرس بأنه لا توجد حكومة خارج نطاق الانتقاد، وأضافت وهي تبكي، أنها لا يمكن أن تصدق أنها مضطرة إلى قول إن الشعب الفلسطيني "لا يمكن التخلص منه.

وأكدت أنها لا تقبل تقبل قرار الكونغرس توجيه اللوم لها، وأنها لن تسكت، ولن تسمح بـ"تشويه" كلامها، مؤكدةً أن الفلسطينيين يستحقون أن يعيشوا حياتهم بحرية وكرامة.

ومنذ 7 من أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي "حرباً مدمرة" على قطاع غزة، استشهد خلالها 10 آلاف و812 فلسطينياً، بينهم 4412 طفلاً و2918 سيدة، إضافة إلى 181 فلسطينياً قتلهم خلال الفترة نفسها في الضفة الغربية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين مجلس النواب الأمريكي فلوريدا حرب غزة رشيدة طليب نائبة فلوريدا تعاطف أمريكي لفلسطين