خلال 15 عامًا.. الدوري السعودي يستغنى عن عدد ضخم من المدربين

الجمعة 10 نوفمبر 2023 03:23 م

كشفت تقارير صحفية عن عدد المدربين المستغنى عنهم في دوري روشن السعودي بعد إنهاء إدارة نادي اتحاد جدة العلاقة التعاقدية مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق الأول بناءً على نتائج الفريق السلبية خلال الفترة الأخيرة خاصة مع اقتراب بطولة كأس العالم للأندية.

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" فإن عدد المدربين الراحلين عن الدوري السعودي للمحترفين وصل إلى 182 مدربًا منذ تطبيق نظام الاحتراف في موسم 2008-2009.

وخلال الموسم الجاري، أصبح نونو سانتو، ثامن مدرب يغادر منصبه بعد كل من مارسيل كايزر وخوان براون (الشباب)، يانيك فيريرا وبندر الكبيشان (الرياض)، كريشمير ريزتش (الطائي)، تشيسلاف ميشنيفيتش (أبها)، غوفيا (الحزم).

وتولى سانتو الاتحاد في يوليو 2022، خلفًا للمدرب كوزمين كونترا، وتمكن من قيادة العميد للتتويج بثنائية الدوري وكأس السوبر السعودي بموسم 2022-2023.

وخلال الموسم الجاري عانى الاتحاد من سوء النتائج خلال الموسم الرياضي الجاري، بقيادة نونو سانتو، حيث يأتي حامل اللقب، في المركز السادس في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة من 12 مباراة، بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر، موقعًا على 6 انتصارات مقابل 3 تعادلات و3 هزائم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سانتو اتحاد جدة الدوري السعودي

الأندية لم تتحمل ريالا.. إدارة الدوري السعودي تكشف تفاصيل التعاقد مع كريستيانو ونيمار