مقتل إسرائيلي وإصابة 6 إثر سقوط صاروخ على حدود لبنان

الأحد 12 نوفمبر 2023 11:40 ص

قتل إسرائيلي وأصيب 6 آخرون، الأحد، إثر سقوط صاروخ مضاد للدروع في مستوطنة أفيفيم على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، مقتل الإسرائيلي، وإصابة 6 آخرين أحدهم في حالة حرجة، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

فيما قال أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي إن صاروخا مضاد للدروع أطلق من لبنان على مستوطنة دوفيف بالجليل الأعلى، أصاب المنطقة.

في المقابل، شن الاحتلال الإسرائيلي هجوما بالقنابل الحارقة والفسفورية، استهدف محيط بلدة يارون جنوبي لبنان.

ودعت الجبهة الداخلية الإسرائيلية جميع سكان بلدات القطاع الشرقي للحدود مع لبنان إلى التزام الملاجئ للاشتباه بـ"حدث أمني" في المنطقة.

والسبت، أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، في خطاب متلفز، أن عمليات الحزب العسكرية ضد إسرائيل "مستمرة"، رغم كل الإجراءات الوقائية التي تتخذها تل أبيب.

وفي اليوم نفسه، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت سكان العاصمة اللبنانية بيروت بأنهم "سيلقون مصير أهل قطاع غزة"، في حال نشبت حرب مع "حزب الله"، بحسب هيئة البث الحكومية الإسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ويأتي هذا القصف على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 37 يوما على قطاع غزة، ما خلّف أكثر من 11 ألفا و100 شهيد، بينهم ما يزيد عن 8 آلاف طفل وسيدة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

بينما قتلت حركة "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية.

كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل جنوب لبنان حزب الله الجليل الغربي