كان يقاتل مع جيش الاحتلال.. مصرع نجم مسلسل إسرائيلي على نتفليكس في غزة

الأحد 12 نوفمبر 2023 12:19 م

لقي نجم منصة نتفليكس  Netflix، الممثل الإسرائيلي ماتان مائير - Matan Meir، مصرعه أثناء قتاله في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي ومشاركته في العدوان على قطاع غزة.

وأعلن  جيش الاحتلال، السبت، مقتل خمسة من جنوده خلال الاقتتال في قطاع غزة، وكان من بينهم ماتان مائير.

وكشف البيان الذي نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي على منصة "X" أسماء الجنود الخمسة الذين لقوا حتفهم، وكان من بينهم ماتان مئير (38 عامًا)؛ وموشيه يديا ليتر (39 عامًا)؛ ويوسي هيرشكوفيتش (44 عامًا)، وسيرجي شميركين (32 عامًا)، ونتانئيل "ناتي" هاروش (34 عامًا)، وفقا لما نقل موقع "هوليود ريبورتر".

وأظهر البحث عن اسم ماتان مائير - Matan Meir أنه كان أحد نجوم مسلسل إسرائيلي يحمل اسم"فوضى Fauda"، وهو مسلسل تلفزيوني إسرائيلي سياسي، جرى بثه عبر منصة "نتفليكس" لأول مرة في 2 ديسمبر/كانون الأول 2016.

مسلسل "فوضى" ينعى المقتول

بدوره، نعى الحساب الرسمي لمسلسل "فوضى" عبر منصة "X"، ماتان، قائلا: "نشعر بصدمة كبيرة عندما نعلم أن أحد أفراد عائلة فوضى، ماتان مئير، قُتل أثناء القتال في غزة".

وتابع: "كان ماتان عضوًا أساسيًا في الطاقم، الممثلون وطاقم العمل يشعرون بالحزن الشديد بسبب هذه الخسارة المأساوية. نتقدم بتعازينا إلى عائلة ماتان وأصدقائه. لترقد روحه بسلام."

وينضم ماتان مائير إلى محرر الصوت في مسلسل "فوضى"، ليئور وايتزمان، الذي كان قد قتل في أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلال الهجوم الذي شنته حركة "حماس" نحو مستوطنات غلاف غزة وجنوب النقب المحتل.

ماتان مائير

وماتان مائير، وهو جندي احتياطي يبلغ من العمر 38 عامًا وكان في الكتيبة 697 باللواء 551 الإسرائيلي، واحدًا من أربعة جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي قتلوا في انفجار نفق مفخخ في شمالي غزة، الجمعة الماضي، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ولعب ماتان مائير في المسلسل دور شخصية تدعى "راز"، وهو قائد في وحدة إسرائيلية سرية تسمى "مستعرفيم" (المستعربون)، تنفذ قواتها الخاصة مهمات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي تتنكر كالعرب.

و"فوضى" هو أحد أكثر المسلسلات شعبية في إسرائيل، وقد واجه انتقادات بسبب تصويره للصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين.

المصدر | هوليود ريبورتر - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة مسلسل فوضى ماتان مائير نتفليكس

وزير إسرائيلي يدعو للقضاء على كل من يدعم حماس "ولو بتوزيع الحلوى"