إعلام عبري: 13 إصابة في الجليل الأعلى جراء صواريخ أطلقت من لبنان

الأحد 12 نوفمبر 2023 04:20 م

كشفت وسائل إعلام عبرية عن إصابة 13 إسرائيليا أحدهم حالته حرجة؛ جراء صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه منطقة الجليل الأعلى (شمال).

وكانت "كتائب القسام- لبنان"، أعلنت تبنيها إطلاق دفعات صاروخية استهدفت عدة مناطق شمالي إسرائيل، بينها مدينة حيفا ومستوطنتي "شلومي" و"نهاريا".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن 5 إسرائيليين على الأقل أصيبوا جراء سقوط الصواريخ المضادة للدبابات من لبنان على سيارة كانت في منطقة الجليل.

وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أن المصابين هم موظفون لديها كانوا يعملون في المكان لإصلاح خطوط كهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، أصيب رجل يبلغ من العمر 80 عاماً كان على ما يبدو في سيارة مجاورة بجروح متوسطة الخطورة أيضاً.

كما أصيب سبعة جنود إسرائيليين بجروح طفيفة في وقت سابق نتيجة إطلاق قذائف هاون في منطقة جبل المنارة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وبوقت سابق الأحد، قالت جماعة "حزب الله" اللبنانية، إنها "استهدفت ثكنة زرعيت (موقع إسرائيلي على الحدود اللبنانية) بقذائف المدفعية وحققت فيها إصابات مباشرة"، بعد أن هاجمت موقعين وجنود إسرائيليين ظهر الأحد.

في حين أكد جهاز الإسعاف الإسرائيلي، إصابة 10 إسرائيليين بجروح إثر سقوط صواريخ في منطقة "الجليل الأعلى"، قرب الحدود اللبنانية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

المصدر | يديعوت أحرنوت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجليل الأعلى صواريخ حزب الله صواريخ القسام مستوطنات إسرائيلية

بنيران حزب الله والقسام.. إصابة 23 إسرائيليا بينهم 7 جنود

سقوط صواريخ على مستوطنة كريات شمونة وقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شاهد.. صواريخ المقاومة تفض اجتماعا إسرائيليا فرنسيا في تل أبيب