رويترز: حماس تعلق مفاوضات إطلاق الأسرى الإسرائيليين بسبب استهداف مستشفى الشفاء

الأحد 12 نوفمبر 2023 07:48 م

قالت وكالة "رويترز"، إن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، علقت مفاوضات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة؛ بسبب الاستهداف المتواصل من قبل جيش الاحتلال لمستشفى الشفاء.

جاء ذلك حسبما نقلت الوكالة عن مسؤول في "حماس" متواجد داخل قطاع غزة، الأحد، قالت إنه مطلع على المفاوضات التي أكدتها في وقت سابق إسرائيل.

ويبرر جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه المتواصل لمستشفى الشفاء ومحيطه بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين"، دون تقديم دليل على ذلك، في حين تنفي "حماس" هذه الاتهامات. 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات لشبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، إنه من الممكن أن يكون هناك اتفاق لإطلاق سراح عدد من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى "حماس" في قطاع غزة.

كما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مصادر أمريكية تأكيدها وجود صفقة محتملة للأفراج عن 80 أسير إسرائيلي لدى "حماس".

ومن المتوقع أن تضع خطوة تعليق المفاوضات من قبل "حماس" ضغوطا على الحكومة الإسرائيلية بسبب المظاهرات والاعتصامات المتواصلة من ذوي الأسرى الذين يريدون إطلاق سراحهم بشكل عاجل.

ومساء السبت، تجمع آلاف المتظاهرين، للأسبوع الثاني على التوالي، أمام المقر العسكري المركزي في تل أبيب للتعبير عن إحباطهم من إدارة الحكومة الإسرائيلية لملف الرهائن المختطفين في غزة، وحثها على العمل لإطلاق سراحهم بشكل فوري.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الأسرى الإسرائيليين حماس مستشفى الشفاء

وزير الدفاع الإسرائيلي: عودة الأسرى قد تكون عبر إبرام صفقة مع حماس

تتضمن إدخال وقود لغزة.. ملامح لصفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحماس

تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.. إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة