مقتل ضابطين إسرائيليين من الكوماندوز يرفع قتلى الاحتلال بغزة إلى 45

الاثنين 13 نوفمبر 2023 06:01 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، مقتل ضابطين من قوات "الكوماندوز" خلال المعارك، التي اندلعت الأحد، في شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 45 عسكريا، منذ بدء العملية البرية في القطاع يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" (رسمية)، إن الجندي الأول هو الرائد يسسخار نتان (28 عاما)، والثاني الرقيب أول إيتاي شوهام (21 عاما)، وكلاهما ضباط في تشكيل "الكوماندوز".

إضافة إلى ذلك، أكدت الهيئة إصابة مقاتل، وصفت جراحه بالخطيرة، خلال المعارك التي دارت بالقطاع يوم أمس الأحد.

يأتي الإعلان عن مقتل ضابطي "الكوماندوز"، بعد يومين من إعلان جيش الاحتلال مقتل 5 جنود خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة مع مقاتلين فلسطينيين.

وأشار الجيش إلى أن القتلى هم من "لواء نخبة الاحتياط"، وأضاف في بيانه أن "القتلى من رتب عسكرية عالية".

وحسب المتحدث العسكري لجيش الاحتلال، فإنه تم حتى الآن تسليم إخطارات إلى عائلات 363 مقاتلاً من الجيش سقطوا في هذه الحرب.

يأتي هذا، فيما تخوض قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة اشتباكات عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين، على محاور التقدم شمالي القطاع وجنوبيه، بالإضافة إلى محاصرتها لمستشفيات القطاع المكتظة بالنازحين.

وكان الناطق باسم كتائب "القسام"، الجناج العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، قال السبت، إنهم وثقوا تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

يأتي هذا فيما يواصل جيش الاحتلال لليوم الـ38، شن حربٍ مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفاً و180 شهيداً، بينهم 4 آلاف و609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلاً عن 28 ألفاً و200 مصاب، 70% منهم من الأطفال والنساء، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية.

بينما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، حسب مصادر رسمية إسرائيلية.

كما أسرت نحو 242 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب الحركة في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.​​​​​

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة توغل بري إسرائيل الحرب على غزة قتلى جيش الاحتلال جيش الاحتلال