حتى لو أدين بجريمة.. ترامب مرشحا للحزب الجمهوري في 2024

الاثنين 13 نوفمبر 2023 07:29 ص

قالت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري الأمريكي رونا مكدانيل، إن لجنتها ستدعم الرئيس السابق دونالد ترامب كمرشح للحزب الجمهوري للرئاسة العام المقبل، حتى لو أدين بارتكاب جريمة.

ونقلت شبكة "سي إن إن"، عن مكدانيل قولها الأحد، عندما سئلت عما إذا كان ترامب مؤهلاً ليكون مرشحًا إذا أدين: "أعلم أن هذا أمر مهم، لكن كرئيسة للحزب، سأدعم من يختاره الناخبون".

وأضافت: "وإذا اختاروا ترامب.. فأنا سأختاره وقد انعكس ذلك في استطلاعات الرأي".

ويتقدم ترامب في استطلاعات الرأي بفارق كبير عن جميع منافسيه من الحزب الجمهوري، وقد حصل على زيادة في التأييد بعد توجيه لوائح الاتهام إليه في 4 ولايات قضائية منفصلة.

وتعتقد نسبة كبيرة من الناخبين الجمهوريين أن مشاكل ترامب القانونية لها دوافع سياسية، وفقًا لاستطلاع أجرته شبكة "سي بي إس نيوز" بالتعاون مع "يوغوف".

وكشفت استطلاعات الرأي الأخيرة التي أجرتها صحيفة "نيويورك تايمز" عن هيمنة ترامب ليس فقط بين الحزب الجمهوري، ولكن داخل الولايات المتأرجحة الرئيسية في عام 2024.

وأظهر الاستطلاع تقدم ترامب على الرئيس الحالي جو بايدن، في خمس من الولايات الست المتأرجحة التي فاز بها بايدن في عام 2020.

ويتنافس ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، وحاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي، وآخرون على الترشيح عن الحزب الجمهوري.

في المقابل، أعلن بايدن في أبريل/نيسان، أنه ينوي الترشح لإعادة انتخابه عن الحزب الديمقراطي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب انتخابات استطلاع رأي بايدن رئاسيات أمريكا

في الهجرة وأمن الحدود.. استطلاع جديد يظهر تفوق ترامب على بايدن

في حال فوز ترامب بولاية ثانية.. ماذا ينتظر "الدولة العميقة"؟