مصر تعلن التصدي لهجوم سيبراني استهدف الموقع الإلكتروني لمطار القاهرة

الاثنين 13 نوفمبر 2023 08:25 ص

أحبطت السلطات المصرية، الأحد، محاولة اختراق لموقع شركة "مصر للطيران" الإلكتروني، والتصدي للمحاولة بنجاح.

وقال مصدر مسؤول بشركة ميناء القاهرة الجوي، إنه "تم إحباط محاولة اختراق موقع الشركة الإلكتروني والتصدى لها للمحاولة بنجاح، حيث تم حجب الموقع عن العمل كأحد الاجراءات الاحترازية من قبل الجهات المختصة لحين التاكد من جاهزية الموقع للعمل مره أخرى".

وأكد المصدر، أن جميع الخدمات والبيانات الخاصة بالموقع بأمان ولم تتاًثر بمحاوله الاختراق هذه، حيث تطبق الشركه أعلى معايير الأمن السيبرانى، على حد قوله.
كما أكد سلامة كافه البيانات والمعلومات والتى من بينها "أسماء المطاعم والكافتيريات، وشركات الأسوق الحرة، والاستراحات (....) وغيرها".

ولفت إلى شركة ميناء القاهرة الجوى ستبدأ على الفور في التحقيقات لمعرفة هوية المتسبب، في هذه المحاولة واتخاذ الاجراءات القانونيه تجاهه.

وكانت مجموعة الهاكرز العالمية "أنونيموس"، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، هجومها على أنظمة مطار القاهرة، ما تسبب حسب زعمها إلى إغلاق تطبيق شركة مطار القاهرة، وتوقف موقع المطار لمدة 20 ساعة، بالإضافة إلى استهداف خدمة البريد الإلكتروني بالمطار.

والهجوم السيبراني يعد الأول من نوعه على المطارات المصرية منذ سنوات، ويأتي فى ظل تفشي محاولات الهجوم السيبراني على مؤسسات مختلفة فى العالم أجمع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر مطار القاهرة هجوم سيبراني