مع تصاعد الاشتباكات.. رئيس الأركان الإسرائيلي يصدق على خطة دفاع وهجوم للجبهة الشمالية

الاثنين 13 نوفمبر 2023 07:03 م

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، بأن رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هليفي، صدّق على خطة دفاع وهجوم للجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، الجنوبية للبنان، ووجه بالجاهزية لكل وحدات قوات الجيش.

جاء ذلك على وقع تصاعد كبير في استهداف "حزب الله" اللبناني لقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود؛ ما أسفر الأحد عن مقتل وإصابة العشرات.

والأحد، نشر الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني، مشاهد من استهدافه تموضعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب موقع العاصي مقابل بلدة ميس الجبل عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وعلى أثر ذلك، أصيب 23 إسرائيليا بجروح، وقع 10 منها من جراء شظايا اعتراض رشقة صاروخية أطلقتها كتائب القسام، بعضها كانت في الرأس، بحسب ما نقلت قناة "الحرة"، فيما وتعرض 7 جنود لجروح طفيفة بهجوم بقذائف الهاون على موقع المنارة العسكري، وفق ما أعلنه متحدث باسم جيش الاحتلال.

أما الإصابات الأخطر فكانت في استهداف موقع دوفيف العسكري، حيث قال جيش الاحتلال إن 6 إسرائيليين أصيبوا، بينهم 5 في حالة حرجة، عندما استهدفتهم قذيفة مضادة للدروع.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، السبت، تصعيدا ملحوظا في الأعمال الحربية والقصف المتبادل، بعدما اندلعت الاشتباكات الحدودية بالتزامن مع نشوب الحرب بين إسرائيل وغزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأتى هذا التصعيد العسكري على وقع حرب تصريحات إعلامية تستعر هي الأخرى بين الطرفين وتهديدات متبادلة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ37 على التوالي، ويرتكب المجازر بحق الفلسطينيين باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا، ويستهدف المستشفيات والممرات الآمنة، دون محاسبة، وسط دعوات دولية وإقليمية وعربية وإسلامية بوقف عمليات إطلاق النار، لكن دون جدوى منذ السابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشنّ إسرائيل عدوانها على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما نفّذت فصائل المقاومة عملية "طوفان الأقصى" التي كبّدت الاحتلال أكثر من 1400 قتيل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 11360 شهيدا في غزة والضفة الغربية، بينما وصل عدد الجرحى إلى 28200 جريح.

المصدر | الخليج الجديد + وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله إسرائيل رئيس الأركان الإسرائيلي