أبو عبيدة: دمرنا 20 آلية إسرائيلية في 48 ساعة.. والاحتلال يعرقل وساطة الأسرى

الاثنين 13 نوفمبر 2023 09:13 م

أكد الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، الإثنين، أن المقاومة تمكنت من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة الماضية تدميرا كليا أو جزئيا.

وقال أبوعبيدة، في كلمة مسجلة: "بعد 38 يوما من بدء معركة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا التصدي لقوات العدو بتفجير دباباته ومدرعاته ودك حشوداته بقذائف الهاون".

وأضاف: "مجاهدونا تمكنوا من تدمير 20 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة تدميرا كليا أو جزئيا، وقوات الاحتلال ستبقى تحت ضربات مجاهدينا في كل خطوة تخطوها".

وأردف: "أحلام قادة الحرب الصهاينة في القضاء على مقاومتنا هي محاولة للهروب من الهزيمة المدوية".

وأشار أبو عبيدة إلى أن "الثقة بالمقاومة لا تعفي كل فرد في ربوع أمتنا من واجبه تجاهها"، موضحا أن "مماطلة إسرائيل تسببت في عرقلة جهود من الوسطاء القطريين للإفراج عن محتجزيها من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 200 طفل فلسطيني و75 امرأة فلسطينية".

وأوضح المتحدث باسم القسام: "أخبرنا الوسطاء أنه بإمكاننا في هدنة مدتها 5 أيام الإفراج عن 50 من الأطفال والنساء المحتجزين في غزة، وقد يصل العدد إلى 70، على أن تتضمن الهدنة وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية لجميع مناطق قطاع غزة لكن العدو يماطل".

وأكمل أبو عبيدة: "الهدنة المقترحة تتضمن وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإغاثية والإنسانية لجميع مناطق قطاع غزة لكن العدو يماطل".

وتابع: "نحذر العدو بأن استمرار العدوان الجوي والبري يعرض حتما حياة أسراه للخطر كل ساعة (..) وقد قتل مؤخرا الأسيرة المجندة فاؤول أزاي مارك أسياني، بتاريخ 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. وهي التي سجلت مناشدة لإطلاق سراحها في بداية الحرب، لكنها قتلت في قصف للعدو منذ أيام. ونحذر العدو وكل من يهمه حياة الأسرى أن استمرار القصف والعدوان يعرض حياة الأسرى للخطر في كل ساعة".

وبعد بث كلمة أبوعبيدة، نشرت "كتائب القسام" مشاهد من استهداف مقاتليها للآليات الإسرائيلية المتوغلة على عدة محاور في مدينة غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى"، كما نشرت فيديو مناشدة الأسيرة المقتولة بالقصف الإسرائيلي، وصورة لها بعد مقتلها.

وظهرت المجندة المقتولة في الصورة مقطوعة القدم جراء القصف الذي أدى إلى مقتلها.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 38، حيث يستمر العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس غزة إسرائيل أبوعبيدة القسام

تتضمن هدنة.. مسؤول إسرائيلي: صفقة خلال أيام لتبادل أسرى مع حماس

رغم رفض نتنياهو.. خطط إسرائيلية لإعادة السلطة الفلسطينية لغزة

المقاومة جهزت نفسها لمعركة طويلة.. أبو عبيدة: كل وقت سيقضيه الاحتلال في غزة سيفاقم خسائره