العراق.. المقاومة الإسلامية تنشر مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية عملت لصالح الموساد

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 07:02 ص

نشرت قنوات تليجرام عراقية موالية لجماعات ما يعرف بـ "المقاومة الإسلامية"، مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية، اتهمتها بالتخابر والعمالة للموساد.

وتضمن الفيديو، المنشور الإثنين، ظهوراً للباحثة الإسرائيلية الروسية، إليزابيت تسوركوف، التي تم الإعلان عن اختطافها في العراق في شهر مارس/آذار 2023.

ونشرت حسابات تابعة لفصائل عراقية مسلحة موالية لإيران المقطع التي تظهر فيه إليزابيث (37 عاماً)، وهي تقول إنها تدعو إلى إنهاء القتال في غزة، وتطلب التحرك من أجل إطلاق سراحها.

وأضافت الأكاديمية الإسرائيلية: "أنا تركت إسرائيل وذهبت الى الولايات المتحدة الأمريكية، عملت لصالح السي آي إيه ولصالح الموساد، وعملت في سوريا من أجل إقامة علاقات بين إسرائيل وقوات سوريا الديمقراطية".

وأضافت: "زرت سوريا في عام 2022 بصفتي عاملة في الموساد وفي السي آي إيه، وعملت في العراق من خلال تقوية الخلافات عبر تنظيم مظاهرات في العراق من أجل إحداث معركة شيعية – شيعية".

وتابعت: "أنا متابعة جيدة لما يحدث في غزة، اتابع الأحداث يومياً في غزة من قتل الأطفال والنساء والرجال وقصف المستشفيات، هذه السياسة تؤدي إلى كراهية بيننا وبين الشعب الفلسطيني في غزة، ولا تؤدي الى السلام. هذه إدارة حمقاء من جانب نتنياهو".

وطالبت إليزابيث عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة بأن يتحركوا لوقف الحرب من أجل "بناتهم وأبنائهم"، واصفة الحرب التي يشنها نتنياهو بأنها "ستؤدي إلى قتلهم".

وأردفت الأسيرة الإسرائيلية: "أنا في الأسر منذ 7 أشهر، ولم يتحرك أحد من أجل إطلاق سراحي، وقد خدمت إسرائيل. أنا بوضع ليس سهلاً، إلى عائلتي وأصدقائي أن يعملوا على إطلاق سراحي في أسرع وقت ممكن من أجل العودة إليهم".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد قالت في تقريرها الذي نشرته في 5 يوليو/تموز 2023، إنه تم القبض على الخبيرة الشهيرة في شؤون الشرق الأوسط، بداية مارس/آذار، مضيفةً أن إليزابيث دخلت العراق بجواز سفرها الروسي، واختُطفت في بداية شهر مارس/آذار أثناء وجودها بالمنطقة الكردية في بغداد، حيث اقتادتها مجموعة من المسلحين.

وإليزابيث تسوركوف، طالبة دكتوراه في قسم العلوم السياسية بجامعة برينستون بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعرّف نفسها على أنها باحثة في الجماعات الجهادية، كما أنها حاصلة على درجة الماجستير في تاريخ الشرق الأوسط من جامعة تل أبيب، ودرجة البكالوريوس في الاتصال والعلاقات الدولية من جامعة تل أبيب "الجامعة العبرية".

ووفقاً لمعهد لير، فإن إليزابيث تركز أبحاثها على سوريا والعراق، وتستند إلى "شبكة واسعة من الاتصالات والرحلات البحثية بالشرق الأوسط".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق الموساد إسرائيل غزة

بعد إعلان القسام.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندية كانت محتجزة لدى حماس