الحوثيون يتوعدون باستمرار الهجمات على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 03:32 م

تعهد زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمني، الثلاثاء، بمواصلة الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي، إذ ستواصل قواته البحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب.

وقال عبدالملك الحوثي في تصريحات متلفزة: "عيوننا مفتوحة للرصد الدائم، والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية".

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي "يعتمد في حركته في البحر الأحمر من باب المندب على التهريب والتمويه، ولا يجرؤ أن يرفع الأعلام الإسرائيلية على سفنه".

وأضاف: "سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح وسنبحث عن سفنه ولن نتوانى عن استهدافها".

وتابع: "إن اعتماد الاحتلال الإسرائيلي أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل خوفه ودليل على جدوى وتأثير موقف بلدنا وشعبنا عليه".

واستطرد بالقول: "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه وليعرف بهذا كل العالم".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أنه نشر زوارق حربية في البحر الأحمر ضمن إطار التعزيزات العسكرية، وذلك بعد يوم من إطلاق جماعة الحوثي دفعة صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة، على أهداف مختلفة في إسرائيل، ردا على حربها المستمرة على غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون السفن الإسرائيلية البحر الأحمر حرب غزة عبدالملك الحوثي حماس