ردا على استهداف تجمع لجنوده.. جيش الاحتلال يشن هجمات جنوبي لبنان

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 05:55 م

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، هجمات على أهداف في جنوبي لبنان بالقرب من قرية مرجليوت القريبة من هضبة الجولان، وعدة بلدات حدودية من بينها مطاط وشوميرا وعرب العرامشة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه ثمة تبادل ضربات على الحدود الشمالية مع "حزب الله" اللبناني، مؤكدًا أنه أوعز للجيش بالاستعداد لجميع السيناريوهات.

وأضاف في تصريحات نقلها عنه المتحدث باسمه: "لا أقترح على حزب الله أن يجرب إسرائيل فهذه ستكون أكبر خطيئة قد ارتكبها".

وأكد نتنياهو أن تل أبيب تعمل على تحقيق 3 أهداف رئيسية؛ "الأول هو تحقيق انتصار كامل على حماس واسترجاع الرهائن، وثانيًا العمل على ضمان عدم عودة حماس أو ما يشابهها في اليوم التالي، أما الثالث فهو التعامل مع الجبهة الشمالية".

من جانبها، أعلنت جماعة "حزب الله" في وقت سابق من الثلاثاء، مسؤوليتها عن عدة هجمات قرب الحدود اللبنانية، وقالت إنها سجلت إصابات مباشرة.

وردًا على ما أعلنته الجماعة، قصف الجيش الإسرائيلي عدة بلدات في القطاعين الغربي والأوسط من جنوبي لبنان، بينها اللبونة، والناقورة، وبليدا، ورب تلاتين، ومركبا، طير حرفا، وعيترون، وعديسة، ميس الجبل، وعيتا الشعب والحولة.

ومنذ بداية حرب غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تتكرر المواجهات بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وسقط بالفعل قتلى من كلا الجانبين، وهذا هو التصعيد الأسوأ منذ حرب لبنان الثانية عام 2006.

وحذرت "إسرائيل" الحزب من أن العاصمة اللبنانية بيروت ستواجه مصيرا مماثلا لغزة إذا استمرت الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله الجبهة الشمالية طوفان الأقصى نتنياهو

سقوط صواريخ على مستوطنة كريات شمونة وقصف إسرائيلي جنوبي لبنان