دخول 155 شاحنة جديدة إلى غزة.. ومنع الوقود يهدد بتوقف المساعدات

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 06:45 م

قالت مسؤولة أمريكية، الثلاثاء، إن بلادها تعمل على تسريع وتيرة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بالتنسيق مع مصر، فيما أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تسلم 155 شاحنة مساعدات جديدة من معبر رفح، هي الأخيرة، حيث قالت الأمم المتحدة إنها لن تتمكن من تسلم مساعدات جديدة بسبب نقص الوقود.

وأوضحت أوزرا زيا، نائبة وزير الخارجية الأمريكي، أن واشنطن تخطط لإرسال 4 طائرات مساعدات إلى غزة خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن بلادها تعمل على تسريع وتيرة دخول الإغاثة الإنسانية إلى القطاع بالتنسيق مع مصر.

وأضافت في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن "المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لن تتوقف وستزيد خلال الفترة القادمة وهذه أولوية للرئيس جو بايدن".

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن الشاحنات تحمل إمدادات مثل الأغذية والمياه ومعدات طبية وأدوية.

ودخل نحو 1135 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح المصري منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول، بمتوسط 47 شاحنة في اليوم.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الإثنين، إن عملية استقبال شاحنات المساعدات في غزة توقفت بسبب نفاد الوقود، وأكدت الوكالة أن الشاحنات لن تتمكن لهذا السبب من نقل المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح.

ووفقا للأمم المتحدة، هناك حاجة إلى 100 شاحنة مساعدات يوميا لإمداد سكان غزة البالغ عددهم 2 مليون شخص بالاحتياجات الأساسية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة معبر رفح مساعدات الهلال الأحمر الفلسطيني

وزير المالية الإسرائيلي: إدخال الوقود إلى غزة خطأ فادح

انعدام الغاز والكهرباء يجبر أهالي غزة نحو مواقد الحطب وحرق الملابس

الأونروا: ما سمح به من الوقود لا يلبي الحد الأدنى من احتياجاتنا في غزة

41 طائرة مساعدات من الكويت وقطر إلى غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي