الدوحة: استهداف مقر اللجنة القطرية بغزة لن يمر دون عقاب

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 07:46 ص

أكدت الدوحة، الثلاثاء، أنها تدرس آلية للرد على استهداف الاحتلال الإسرائيلي مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة؛ حتى لا يمر الأمر "دون رد وعقاب".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إنه لن يتم السكوت عن التصعيد الخطير الذي تمارسه سلطات الاحتلال، معتبرًا استهداف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، "امتداد لعمليات الاحتلال واستهدافه المدنيين في القطاع".

وأوضح المتحدث القطري في الإحاطة الأسبوعية للوزارة، أن اللجنة القطرية "كانت تسعى لدعم ولو قليلاً سكان القطاع، وكانت تمنحهم بصيص أمل، لما نفذته من مشاريع دعمًا للشعب الفلسطيني".

ولفت إلى أن قصف مقر اللجنة القطرية كان محاولة من سلطات الاحتلال لنقل رسالة للشعب الفلسطيني، مشدداً على أن "الأمر كان واضحاً أن هناك من يستهدف بقاءه في المكان".

وأشار الأنصاري إلى أن لجنة الإعمار تقوم بإدارة المنحة المقدمة من أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتقدر بنحو نصف مليار دولار، لافتاً إلى أنها تجسد التزام الدوحة بمد يد العون لسكان القطاع المحاصرين.

كما أكد أن مبررات الاحتلال بشأن قصف المنشآت المدنية والمستشفيات واهية، لافتاً إلى أن قطر أرسلت مساعدات إضافية لسكان القطاع ضمن رحلات جوية أقلعت من الدوحة نحو مدينة العريش المصرية، وتحمل أيضًا مستشفيات ميدانية والمستلزمات الضرورية.

وقال الأنصاري: "تقديم المساعدات التزام أخلاقي من قطر، ولن تثنينا محاولات الاحتلال عن تقديمها للسكان المحاصرين"، مؤكداً أن قطر موقفها ثابت وهو رفض محاولات تهجير سكان غزة عن أرضهم.

ولفت إلى أن قطر لن تدعم أي مخطط لتهجير سكان غزة، وأن محاولات سلطات الاحتلال تحويل شمال غزة لمنطقة مهجورة "لن يتم السكوت عنها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إعمار غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الخارجية القطرية ماجد الأنصاري

قطر: سنواصل تقديم المساعدات رغم استهداف إسرائيل مقرنا في غزة