الثاني خلال موسم.. برايتون يسعى لضم لاعب ذو أصول سورية (فيديو)

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 07:27 م

كشفت تقارير صحيفة إنجليزية أن نادي برايتون الإنجليزي، يسعى لضم لاعب آخر من أصل سوري بعدما تعاقد مع الألماني ذي الأصول السورية محمود داوود.

وتعاقد برايتون مع محمود داوود في صفقة انتقال حر بسوق الانتقالات الصيفية الماضية، بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق بوروسيا دورتوند.

ووفقًا لموقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي، فإن برايتون يخطط للتحرك من أجل التعاقد مع السويدي من أصول سورية، روني بردجي، نجم نادي كوبنهاجن الدنماركي.

وأفاد التقرير أن روبرتو دي زيربي، مدرب النادي، مقتنع باللاعب الذي أتم عامه الـ28 ويرى أنه يمتلك مستقبلًا باهرًا، خاصة مع وجود اهتمام باللاعب من أندية أوروبية أخرى.

كما أكد الموقع في تقرير آخر أن كوبنهاجن يرغب في الاحتفاظ بالجناح الشاب؛ لكنه حدد سعر بيع عقد لاعبه بالفعل، حيث يريد بطل الدوري الدنماركي الحصول على 30 مليون يورو للموافقة على التفريط في جوهرته.

 

ولد الجناح الأيمن بدولة الكويت في 15 نوفمبر 2005 لأب وأم من سوريا، قبل أن ينتقل للعيش في السويد رفقة عائلته وهو في السابعة من عمره خلال 2012، والتحق بأكاديمية نادي كالينجي إس كي، ثم انتقل إلى أكاديمية نادي روديبي الناشط في دوري الهواة.

بردجي ظهر بشكل لافت مع فريقه في الجولة الماضية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز أمام مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة.

كما ظهر مع كوبنهاجن هذا الموسم بشكل رائع، حيث نجح في تسجيل 11 هدفًا في 25 مباراة خاضها بجميع المسابقات حتى الآن.

وانتقل روني بعد ذلك لأحد أكبر الأندية في السويد، حيث انضم لفريق تحت 17 عامًا بنادي مالمو واستمر مع الفريق لمدة 4 أعوام، ثم تعاقد معه فريق كوبنهاغن للناشئين في يوليو/ تموز 2020، وصعد بعد ذلك لفريق تحت 19 عامًا.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، وقع بردغجي على أول عقد احترافي مع كوبنهاغن حتى ديسمبر/ كانون الأول 2025، وشارك من وقتها في 65 مباراة بجميع المسابقات.

بالنسبة إلى سجله الدولي، شارك اللاعب مع منتخب السويد تحت 17 عامًا في 6 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع هدفًا، فيما شارك مع منتخب تحت 19 عامًا في 5 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوبنهاجن بردجي برايتون الدوري الإنجليزي