متهم بدعم حزب الله.. تفتيش 54 مبنى بالمركز الإسلامي في هامبورج الألمانية

الخميس 16 نوفمبر 2023 09:24 ص

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية صباح الخميس تفتيش 54 مبنى في سبع ولايات في إطار إجراءات التحقيق الجارية ضد "المركز الإسلامي بهامبورج" للاشتباه بكونه يدعم حزب الله اللبناني ومعاداة إسرائيل.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر "في الوقت الذي يشعر العديد من اليهود بالتهديد، لن تتسامح ألمانيا مع الدعاية الإسلامية أو التحريض المعادي للسامية والمعادي لإسرائيل"، وفق تعبيرها.

وصرحت فيزر أن المركز الإسلامي بهامبورج يخضع للرقابة من قبل الهيئة الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية بألمانيا) منذ فترة طويلة وجاءت العملية الأمنية للاشتباه بقيامه بعمل يخالف النظام.

وبحسب وزارة الداخلية الألمانية، فإن السلطات الأمنية تحقق أيضا في الاشتباه في أن المركز الإسلامي بهامبورج يدعم أنشطة حزب الله اللبناني، والذي يسري عليه حظر نشاط في ألمانيا.

وفي أبريل/نيسان 2020، أعلنت ألمانيا حظر حزب الله اللبناني وصنفته منظمة إرهابية، ونفذت عدة مداهمات ضد مشتبه بكونهم أعضاء في الحزب بمناطق متفرقة من البلاد.

وتأتي العملية الأمنية في ظل ضغوط كبيرة تواجه الجمعيات والمؤسسات الإسلامية في ألمانيا بسبب الحرب على غزة.

ولليوم الـ41، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفا و500 شهيد معظمهم من النساء والأطفال، ونحو 30 ألف مصاب فضلا عن دمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

ألمانيا حزب الله غزة إسرائيل

حرب غزة.. ألمانيا تضاعف 10 مرات صادرات أسلحتها لإسرائيل هذا العام

تضامنت مع اليهود.. داخلية ألمانيا تدعو المسلمين لحوار وتتهم "حماس" بالإرهاب