مندوبو ساندرز في رئاسيات أمريكا يطالبونه بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة

الخميس 16 نوفمبر 2023 03:58 م

أرسل أكثر من 300 من مندوبي المؤتمر الوطني الديمقراطي، الذين دعموا السيناتور بيرني ساندرز، في محاولته الرئاسية لعامي 2016 و2020، رسالة إليه يحثونه فيها على تقديم قرار لوقف إطلاق النار في غزة.

وتحث الرسالة التي نشرتها موقع "إنترسبت" وترجمها "الخليج الجديد"، المرسلة الأربعاء، ساندرز على تقديم مشروع قانون إلى مجلس الشيوخ، لقرار وقف إطلاق النار الذي تم تقديمه الشهر الماضي في مجلس النواب.

كما دعاه مندوبو المؤتمر الوطني ساندرز، إلى دعم إنهاء الحصار الإسرائيلي على غزة، واحتلال الأراضي الفلسطينية، والتمويل العسكري الأمريكي لجرائم الحرب ضد الفلسطينيين، وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية.

وكتب المندوبون: "لقد تجاوزنا مرحلة البحث عن مجرد إدانات أو لفتات رمزية.. نحن نتفق مع تأكيدكم على أن هذه (الجرائم الشنيعة) يجب أن تتوقف، وأن القنابل والصواريخ من الجانبين يجب أن تتوقف.. لكن الفلسطينيين يحتاجون إلى أكثر من مجرد هدنة إنسانية".

وتضمنت الرسالة اقتباسا من مارسي فينوغراد، مندوبة ساندرز لعام 2020 من منطقة الكونجرس الرابعة والعشرين في كاليفورنيا، والعضو المؤسس المشارك لفرع لوس أنجلوس لمنظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، قالت فيه: "باعتباري يهودية ذات ضمير يراقب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في الوقت الحقيقي، أقول، ليس باسمي، وليس بأموال ضرائبي.. هل ستقصف إسرائيل غزة وتحرم السكان المحاصرين، نصفهم من الأطفال، من الماء والغذاء والدواء والوقود".

وأضافت: "كعضو يهودي في الكونجرس، سيكون صوت السيناتور ساندرز مقنعًا بشكل خاص في المطالبة بوضع حد لانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي التي تصدم العالم وتجعلنا نشعر بالتحرر من إنسانيتنا".

فيما قال تاران سامارث، وهو منظم طلابي ومندوب ساندرز لعام 2020 من جامعة كاليفورنيا: "من المدن الساحلية إلى الوديان الريفية مثل مدينتي، حول ملايين الشباب انتباههم إلى السياسة لأول مرة في عامي 2016 و2020 لأننا شاركنا رؤية بيرني للسلام والعدالة".

وأضاف: "نحن بحاجة إليه الآن، أكثر من أي وقت مضى، للدفاع عن هذه القيم مرة أخرى والدعوة إلى وقف إطلاق النار في مواجهة دعم إدارة بايدن غير المشروط للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".

والأربعاء، بعث 24 نائبا ديموقراطيا بمجلس الشيوخ الأمريكي "الكونجرس"، برسالة تطالب الرئيس جو بايدن بدعم وقف لإطلاق نار لحماية مليون طفل بغزة.

وتأتي الرسالة بعد 3 أسابيع من إرسال المئات من خريجي حملة ساندرز الرئاسية رسالة تحث السيناتور على دعم وقف إطلاق النار.

ومنذ نشر تلك الرسالة، أيد ساندرز وقف إطلاق النار، ودعا إلى هدنة إنسانية؛ ووقف القصف.

قام مندوبو ساندرز بتسليم الرسالة إلى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت بعد يوم واحد من قيام أكثر من 115 موظفًا سابقًا للرئيس جو بايدن والرئيس السابق باراك أوباما، بما في ذلك كبير موظفي بايدن السابق رون كلاين، ووزير الخزانة السابق ورئيس جامعة هارفارد لورانس سمرز، بالتصفيق لبايدن على جهوده. ودعمه القوي لإسرائيل.

فيما أشاد كبار المسؤولين السابقين في الإدارة باقتراح بايدن تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 14.3 مليار دولار.

يأتي هذا فيما يواصل جيش الاحتلال لليوم الـ41، شن حربٍ مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

المصدر | إنترسبت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ساندرز غزة وقف إطلاق النار إسرائيل