في اشتباكات مع جيش الاحتلال.. ارتفاع شهداء حزب الله إلى 76

الخميس 16 نوفمبر 2023 09:27 م

أعلن "حزب الله"، الخميس، استشهاد اثنين من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية، ما يرفع حصيلة شهدائه إلى 76.

ونعى الحزب في بيانين مقتضبين الخميس كلا من "حيدر علي نون من بلدة رام وسكان مدينة بعلبك في البقاع شرق لبنان، ومهدي علي ناصر الدين من مدينة الهرمل في البقاع، واللذين ارتقيا على طريق القدس"، حسب تعبير البيانين.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء "حزب الله" إلى 76، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق بيانات سابقة صادرة عن الحزب.

والسبت، قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، في خطاب متلفز، إن العمليات العسكرية ضد إسرائيل "مستمرة" رغم كل "الإجراءات الوقائية" التي تتخذها تل أبيب.

وفي اليوم نفسه، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، سكان العاصمة بيروت بأنهم "سيلقون مصير أهل قطاع غزة"، في حال نشوب حرب مع "حزب الله"، بحسب هيئة البث الحكومية الإسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 41 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان اشتباكات إسرائيل

حققت إصابات مباشرة..حزب الله يعلن استهداف عدة تجمعات لجنود إسرائيليين

موقع أمريكي: استراتيجية حزب الله من حرب غزة تتماشى مع أهداف إدارة بايدن

الهجوم الأعنف.. حزب الله يستهدف 13 موقعا عسكريا إسرائيليا ويصيب 7