الضفة الغربية.. الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مخيم جنين

الخميس 16 نوفمبر 2023 09:51 م

اقتحم الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخر الخميس، مدينة جنين ومحيط مخيمها شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة مع السكان الفلسطينيين.

وقال شهود عيان، إن "أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية تقدر بالعشرات اقتحمت المدينة، ترافقها جرافة".

ووفق الشهود فإن "الجيش الإسرائيلي نشر القناصة على أسطح بعض البنايات السكنية"، قبل أن يقطع التيار الكهربائي عن مخيم جنين ومحيطه.

ولفتت إلى أن صفارات الإنذار جدون في مدينة جنين ومخيمها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الأربعاء، وحتى فجر الخميس 85 فلسطينيا على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم الفتاة فيروز سلامة طالبة دراسات عليا في جامعة بيرزيت، تم اعتقالها من سكنها الجامعي، وذلك بحسب بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 2735.

وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وبوتيرة يومية، تشهد مدن وبلدات في الضفة الغربية مداهمات واعتقالات ينفذها الجيش الإسرائيلي وعادة ما تتخللها مواجهات واشتباكات مع فلسطينيين.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش في غزة منذ 41 يوما، وخلّفت 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

فيما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جنين اقتحام جنين إسرائيل الحرب في غزة

جيش الاحتلال يقتحم مستشفى ابن سينا في جنين بالضفة الغربية (فيديو)

فنزويلا: إبادة الشعب الفلسطيني أمر لا يُطاق والمجتمع الدولي لن يتسامح

حصار بالضفة وقصف إسرائيلي متواصل على غزة وخروج 26 مستشفى عن الخدمة

الصحة العالمية: 170 هجوما إسرائيليا على مرافق الرعاية الصحية بالضفة منذ 7 أكتوبر