حزب الله يعلن استهداف 3 تجمعات عسكرية لإسرائيل قرب لبنان

الجمعة 17 نوفمبر 2023 02:37 م

أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، استهداف 3 مواقع عسكرية وعدة تجمعات لجنود إسرائيليين في مواقع مختلفة، مقابل الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا "تحقيق إصابات مباشرة في صفوف العدو".

وقال الحزب في بيان الجمعة، إن عناصره "استهدفوا موقع المالكية مقابل بلدة عيترون اللبنانية بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".

وفي بيان آخر، ذكر أن مقاتليه "استهدفوا تجمّعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) وحققوا فيه إصابات مباشرة".

وأشار الحزب في بيان ثالث، إلى أن عناصره "استهدفوا تجمّعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع الضهيرة مقابل بلدة الضهيرة اللبنانية بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة".

ولم يعلق الجانب الإسرائيلي على بيانات "حزب الله"، ولم يؤكد أو ينفي وقوع إصابات في صفوف جنوده.

وكان الحزب أعلن في وقت سابق الجمعة، أنه استهدف 3 تجمعات لجنود إسرائيليين بالقرب من ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة)، وبالقرب موقع المرج (مقابل بلدة مركبا اللبنانية)، وبالقرب من مثلث الطيحات (مقابل بلدة ميش الجبل) بالأسلحة المناسبة، ‏وحقّقوا فيه إصابات مباشرة.

في المقابل، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (رسمية)، بأن الطيران الإسرائيلي قصف صباحًا أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، كما نفّذ غارة جوية استهدفت وادي حسن في خراج بلدة شيحين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

كما لفتت الوكالة إلى أن الطيران الإسرائيلي "نفذ غارة على محيط جل العلام في القطاع الشرقي جنوب لبنان".

وبوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يتبادل الجيش الإسرائيلي قصفا متقطعا مع "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان؛ ما خلّف قتلى وجرحى في الجانبين.

يأتي ذلك بينما يشن الجيش الإسرائيلي، منذ 42 يوما حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق آخر إحصاء رسمي فلسطيني صدر مساء الأربعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان إسرائيل تجمعات عسكرية

موقع أمريكي: استراتيجية حزب الله من حرب غزة تتماشى مع أهداف إدارة بايدن

إحداها حرجة.. إصابة 4 جنود إسرائيليين في قصف من جنوب لبنان

تجدد القصف بين حزب الله وإسرائيل على حدود لبنان.. وصافرات الإنذار تدوي في الجليل