في أي مكان.. الحوثيون يتوعدون السفن الإسرائيلية بالاستهداف

السبت 18 نوفمبر 2023 01:50 م

توعدت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، باستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، في أحدث موقف صريح للجماعة التي أطلقت مؤخرا هجمات صاروخية مستهدفة مواقع للاحتلال الإسرائيلي، وسفن تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، قرب باب المندب.

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، الجمعة، تصريحا عن قواتها البحرية، أكدت فيه قدرتها على استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، أو "أي مكان آخر لا يتوقعه العدو الصهيوني".

وذكرت الجماعة أنها بصدد استهداف كافة السفن الإسرائيلية، سواء كانت متجهة إلى فلسطين المحتلة أو أي دولة أخرى.

ويأتي هذا الموقف بعد أيام من تهديد زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، أن جماعته تراقب البحر الأحمر، وأنها ستوجه ضربات لإسرائيل، على خلفية عدوانها على مدينة غزة.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز الثلاثاء، إن "أفراد القوة الصاروخية والطيران المسيّر نفذوا عمليات ضربت أهدافا لإسرائيل.. وسيستمر تخطيطنا لعمليات إضافية في كل ما يمكن أن نناله من أهداف لها".

وهدد زعيم الحوثيين قائلا، "سنظفر بسفن العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وسننكل بهم، وفي أي مستوى تناله أيدينا لن نتردد في استهدافه".

وأضاف أنه "منذ بداية الأحداث في فلسطين، وصلتنا رسائل التهديد والترغيب من الجانب الأميركي، وكلها لم نكترث لها"، وفق تعبيره.

وهذا أول خطاب لزعيم الحوثيين منذ بدء إعلان جماعته تنفيذ عمليات بالصواريخ والمسيّرات ضد إسرائيل.

وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى استهداف إسرائيل بعدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ. وأعقبها إعلانات عدة مماثلة.

وبعد العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت جماعة الحوثي التي تسيطر على محافظات يمنية عدة -من ضمنها العاصمة صنعاء- دعمها للمقاومة الفلسطينية في مواجهة إسرائيل.

ولليوم الـ43 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 12 ألف شهيد؛ بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 30  ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن الحرب في غزة غزة سفن إسرائيل الحوثي

أنباء عن اختطاف الحوثيين سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر

الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية.. وتل أبيب: ليست لنا

بعد تصعيدهم بالبحر الأحمر.. الخيارات الأمريكية ضد الحوثيين محدودة وغير رادعة