تصفيات مونديال 2026.. مصر والجزائر تحققان فوزهما الثاني تواليا

الأحد 19 نوفمبر 2023 07:24 م

فاز منتخب الجزائر على مضيفه الموزمبيقي 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية، وخلال الشوط الثاني شن ثعالب الصحراء حملات هجومية قوية أسفرت عن أولى الأهداف في الدقيقة 69 بعدما انطلق المهاجم عمورة من وسط الميدان وانفرد بالحارس الموزمبيقي وسدد بقوة كرة ارتدت من العارضة وعادت إلى فارس شعيبي الذي وضع الكرة في الشباك بكل قوة.

بعدها تمكن المنتخب الجزائري من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80، من هجمة مرتدة قادها عمورة ومرر ناحية راميز زروقي الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء مسجلاً الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بالفوز الثاني للجزائر في التصفيات.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، في انتظار مواجهتي منتخب غينيا الذي يمتلك 3 نقاط مع مضيفه بوتسوانا، والصومال مع أوغندا.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، حقق منتخب مصر نصره الثاني على التوالي بفوزه على منتخب سيراليون 2-0 في مونروفيا، بالجولة الثانية من المجموعة الأولى.

ووصلت مصر لنقطتها السادسة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد سيراليون عند نقطة واحدة.

استغلت مصر أولى هجماتها حين أنهى محمود تريزيجيه لعبة جماعية بينه وبين محمد صلاح ومصطفى محمد، بنجاح في الشباك بالدقيقة 18.

ومن هجمة مرتدة سريعة، سجل منتخب مصر الهدف الثاني بنيران صديقة، عبر مدافع سيراليون محمد كابيا الذي حاول إفشال تسديدة تريزيجيه، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من محمد صلاح ليحسم الفراعنة المباراة لصالحهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الجزائر تصفيات مونديال 2026