مسؤولون أمريكيون: اختطاف الحوثيين لسفينة تم عبر إنزال جوي

الأحد 19 نوفمبر 2023 06:41 م

كشف مسؤولون أمريكيون، الأحد، أن جماعة "الحوثي" اليمنية نفذت عملية إنزال من طائرة مروحية لخطف سفينة شحن يابانية "جلاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر، في إشارة إلى العملية التي قالت الجماعة إنها لاختطاف ناقلة إسرائيلية.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية عن المسؤولين المذكورين قولهم إن عملية الإنزال تمت في الساعة 1 مساء الأحد بالتوقيت المحلي.

وأضاف المسؤولون أن طائرة هليكوبتر حلقت فوق السفينة "جلاكسي ليدر" (المملوكة لليابان وترفع علم جزر البهاما) وهبط العديد من الأفراد المسلحين إلى سطح السفينة.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، استيلائها على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الساحل اليمني.

وقال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (يقصد مسلحي الجماعة) عملية عسكرية في البحر الأحمر".

وأوضح أنه "كان من نتائج هذه العملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، واقتيادها إلى الساحل اليمني"، دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة السفينة أو هوية من كانوا على متنها أو وجهتها.

وتوعد سريع، كافة السفن التابعة لإسرائيل، أو التي تتعامل معها، بأنها سوف تصبح "هدفا مشروعا" للقوات التابعة للجماعة.

وأشار إلى أن عمليات الحوثيين "لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين".

وأكد استمرار جماعة الحوثي في "تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة".

وفي وقت سابق الأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن "اختطفوا" سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، نافيا أن يكون على متنها "إسرائيليون".

وأشار المكتب إلى أنه "يوجد على متن السفينة 25 فردا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون".

وتواصل إسرائيل لليوم الـ44 شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

المصدر | إن بي سي نيوز - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جماعة الحوثي اختطاف سفينة البحر الأحمر إسرائيل سفينة يابانية مسؤولون أمريكيون

ماذا قال مفتي عُمان عن استيلاء الحوثيين على السفينة الإسرائيلية؟