أسقط شهيدا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم العروب ورام الله

الاثنين 20 نوفمبر 2023 06:32 ص

استشهد فلسطيني، الإثنين، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامه مخيم العروب شمال مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب: "طواقمنا في الخليل تتسلم شهيد من الجيش الإسرائيلي في مخيم العروب جاري نقله إلى المستشفى ".

فيما قال شهود عيان، إن قوة إسرائيلية لاحقت مركبة فلسطينية بالقرب من مخيم العروب، وأطلق النار عليها مما أدى لإصابة فلسطيني واعتقال اخر.

وأشار الشهود إلى أن الجيش احتجز المصاب لعدة ساعات قبل أن يسلمه لطواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ليعلن عن وفاته لاحقا.

يأتي ذلك في وقت أفاد شهود لوكالة أنباء "العالم العربي"، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدداً من المدن والقرى في محافظات الضفة الغربية.

وقال الشهود، إن أكبر عملية اقتحام كانت في مخيم عقبة جبر للاجئين قرب مدينة أريحا، والذي شهد اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وانقطع التيار الكهربائي عن المخيم بعد استهداف المحول الرئيسي للتيار الكهربائي، وفق الشهود.

كما أفاد شهود آخرون باقتحام عدة آليات عسكرية حي أم الشرايط في مدينة رام الله، قبل أن تنفذ حملة اعتقالات، بينهم طالبة جامعية.

واقتحمت كذلك قوات إسرائيلية مدينة الخليل، وتمركزت قرب جامعتها، كما تم اقتحام عدد من القرى في محافظة سلفيت.

وفي مخيم الفارعة وقرية الفارعة القريبة من مدينة طوباس، قال شهود إن قوة عسكرية إسرائيلية دخلت إلى هناك وسط اشتباكات مسلحة.

وفي مخيم الفارعة اندلعت مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، استخدم الجيش الرصاص الحي والمعدني، مما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في الرجل بحسب جمعية الهلال الأحمر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الضفة موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي تزداد خلال اقتحام المناطق الفلسطينية، وأخذت منحى تصاعديا بالتزامن مع استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتواصل إسرائيل لليوم الـ45 تواليا، شن حرب مدمرة على غزة؛ خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، بحسب بيانات رسمية فلسطينية.

يأتي ذلك وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شهيد الضفة الاحتلال إسرائيل غزة الحرب على غزة اقتحام مخيم العروب رام الله