حزب الله يستهدف ثكنة برانيت الإسرائيلية ويوقع بها أضرارا كبيرة (فيديو)

الاثنين 20 نوفمبر 2023 01:38 م

استهدف "حزب الله" اللبناني، الإثنين، مركز قيادة الفرقة 91 لجيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة برانيت الإسرائيلية، بـ4 صواريخ "بركان" من العيار الثقيل، ما تسبب في أضرار واسعة بالثكنة.

وقال "حزب الله" في بيان الإثنين، إنه استهدف ثكنة برانيت قبالة الحدود اللبنانية على دفعتين، وثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وأنه حقق ما وصفها بـ"الإصابات المباشرة" فيهما.

من جانبها، بشرت هيئة البث العبرية (رسمية)، مقطع فيديو يظهر الأضرار التي خلفها قصف "حزب الله" على ثكنة برانيت.

بدورها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن عددا من قذائف الهاون أطلقت على موقع على الحدود مع لبنان، مضيفة أن قوات الجيش الإسرائيلي ترد على مصدر إطلاق النيران.

كما لفت شهود عيان إلى قصف مدفعي إسرائيلي، استهدف محيط بلدتي عيتا الشعب ومركبا جنوبي لبنان.

وكانت إسرائيل قصفت الأحد، عدة مناطق وبلدات جنوب لبنان، بينها اللبونة في الناقورة وأطراف طير حرفا ومارون الراس والجبين لجهة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، في حين استهدف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية.

يشار إلى أن الحدود اللبنانية الإسرائيلية تشهد منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قصفا يوميا متبادلا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود، تزامنا مع الحرب في قطاع غزة.

يتزامن ذلك مع تواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ45 على التوالي، شن حرب مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ثكنة برانيت الإسرائيلية ثكنة إسرائيلية حزب الله صواريخ بركان لبنان

كبير مستشاري بايدن في إسرائيل لإجراء محادثات بشأن منع الحرب مع لبنان

إسرائيل تقتل عنصرا بحزب الله في لبنان.. وارتفاع الحصيلة لـ77

حزب الله يستهدف منزلا يتمركز به جنود إسرائيليون بمستوطنة حدودية