تهنئة السفارة الأمريكية باليوم الوطني العماني تثير غضب المغردين

الاثنين 20 نوفمبر 2023 03:36 م

عاصفة من الردود القاسية تلقتها صفحة سفارة الخارجية الأمريكية في سلطنة عمان على منصة "إكس"؛ إثر تهنئتها للشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين.

وعبّر المغردون عن مدى غضبهم من الإدارة الأمريكية الداعمة بشكل فج ومستفز للمجازر الإسرائيلية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب غزة الأعزل.

ووصفوا موقف الإدارة الأمريكية؛ وعلى رأسها الرئيس جو بايدين، بالسقوط الأخلاقي والإنساني، وازدواجية المعايير، مطالبين بضرورة وقف المساعدات العسكرية والسياسية للجيش الإسرائيلي.

الكاتب الصحفي العماني علي بن سالم الراشدي، وصف موقف الإدارة الأمريكية بـ"العار الذي لا مبرر له، وبأنه سقوط أخلاقي وإنساني".

ورد حساب "أبو مريم" على تهنئة الخارجية الأمريكية بسيل من الدعاء عليهم:

بينما اكتفى المغرد أيمن سالم بنشر صورة للرئيس الأمريكي جو بايدن، بجانبه صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأيديهم ملطخة بالدماء، في إشارة إلى الدم الفلسطيني:

أما صاحب حساب محمد البوسافي فأبدى تعجبه من ازدواجية المعايير لدى الإدارة الأمريكية التي تدعي دومًا الديمقراطية، وحقوق الإنسان بينما يدعم رئيسها القتل الممنهج لأطفال ونساء غزة:

وطالب خالد بن عامر الإدارة الأمريكية بوقف الدعم العسكري لدولة الاحتلال:

وكانت سفارة الخارجية الأمريكية لدى عمان قد نشرت تغريدة منذ أيام تهنئ فيها السلطان هيثم بن طارق والشعب العماني بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين للسلطنة.

وتعد واشنطن شريكة رئيسية في المجازر التي يتعرض لها أهل غزة؛ إذ تقدم دعمًا عسكريًا وسياسيًا ودبلوماسيًا وماليًا غير مسبوق لتل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإدارة الأمريكية جو بايدن منصة اكس عمان اليوم الوطني العماني

وصفها بالنصر.. مفتي عمان يهنيء أهل غزة بإعلان الهدنة