استنكار عالمي لأغنية إسرائيلية ينادي فيها الأطفال بـ"إبادة غزة"

الاثنين 20 نوفمبر 2023 06:17 م

سجل العديد من الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي حول العالم استنكارهم لأغنية بعنوان "أطفال جيل النصر" لمجموعة من الأطفال في إسرائيل، يحثون فيها جنود الاحتلال على إبادة غزة، وبثتها قناة "كان" العبرية احتفاءً بيوم الطفل العالمي.

وبثت القناة الأغنية تحت عنوان "سنبيد الجميع في غزة"، لكنها اضطرت لاحقا إلى حذف الكليب الخاص بها بعد أن أثار ردودا عالمية غاضبة.

وتعبّر كلمات الأغنية عن دعم جنود الجيش الإسرائيلي، وتحث الأطفال في إسرائيل خاصة، وكل اليهود عامة، على تدمير حركة "حماس".

ووصفت الهيئة الإسرائيلية الأغنية العنصرية بـ"أغنية الصداقة"، مؤكدة أن "كلماتها الجديدة تعبّر عن أبناء الجيل المنتصر، وأنه في غضون عام لن يتبقى شيء هناك (في إشارة لإبادة كل شيء في غزة)، وسيعود هؤلاء الأطفال إلى منازلهم (مستوطنات غلاف غزة)، وسيشاهد العالم كيف نقضي على عدونا (الفلسطينيين)".

وحسب وسائل إعلام عبرية، فإن الأغنية الجديدة هي نسخة معدلة من أغنية "الشرور"، التي كتبها الإسرائيلي الراحل، حاييم غوري، ويقوم بأدائها أطفال إسرائيليون تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا، و"جميعهم تم إجلاؤهم من منازلهم في مستوطنات غلاف قطاع غزة قبل نحو 45 يوما".

وقال مؤلف الأغنية الجديدة عوفر روزنباوم لوسائل إعلام عبرية، إن "هؤلاء الأطفال يقفون أقوياء، فخورين، ويحبون وطنهم، وليس لديهم سوى طلب واحد، لن يتكرر مرة أخرى: دولة إسرائيل مدينة لهم ولأسرهم ولجميع المواطنين بالأمن، ولن نحقق هذا الأمن إلا من خلال تحقيق نصر كامل في غزة دون أي تنازلات".

وأوضح أحد الأطفال المشاركين في الأغنية، ويدعى عدن نيزوف (11 عامًا) من مستوطنة سديروت: "أعلم وأعتقد أن جنودنا سينتصرون على الإرهابيين وستعود مدينتي وتزدهر وسأتمكن من العودة إلى دياري".

ولاقى فيديو الأغنية انتقادات لاذعة وأثار جدلا واسعا، إذ اعتبره نشطاء تماديا لجرائم إسرائيل إلى حد التحريض على الإبادة على لسان أطفالها.

وعلق المحلل الجيوسياسي، باتريك هيننغسن، على الأغنية قائلا: "يحتاج الأمريكيون إلى فهم أن الصهيونية هي أيديولوجية عنصرية وإبادة جماعية، تماما مثل أي حركة أو طائفة أخرى للتفوق العرقي".

وقالت الناشطة، ليما بال، إن ما "يتعلمه الأطفال من طرق الحرب هو منح الأولوية للتدمير والقتل، وتأييد الحرب والإبادة الجماعية".

واعتبر الناشط، أحمد الشامي، أن الأغنية تعبر عن "مجتمع من المختلين وبنفس الوقت متطرفين لدرجة استخدام الاطفال لعمل أغنية عن إبادة غزة".

يأتي ذلك فيما تعرض الأطفال في قطاع غزة لمعاناة مأساوية جراء العدوان الوحشي الذي يشنه الاحتلال على القطاع، حيث استشهد وجرح أكثر من 5500 منهم بسبب القصف العنيف الذي يستهدف المنازل والمدارس والمستشفيات.

وتتفاقم مأساة الأطفال بغزة في ظل الحصار الإسرائيلي الخانق وسياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال ضدهم، إذ قطع عنهم الكهرباء والمياه والغذاء.

وأدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال في القطاع خلال الحرب الإسرائيلية، وأكدت أنه لا يوجد مكان آمن يلجؤون إليه، وأن عدد الأطفال الذين قتلوا في القطاع منذ بداية الحرب تجاوز 5 آلاف، في حين تجاوز عدد مصابين الصغار 9 آلاف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة اليوم العالمي للطفل إسرائيل إبادة غزة

تشهد حربا ضدهم.. يونيسيف: غزة أخطر مكان يمكن أن يعيش فيه الأطفال (فيديو)

تدمير حماس ستار.. محلل أمريكي: إسرائيل قررت إخراج الفلسطينيين من المعادلة بالموت والتهجير

تحقيق فرنسي يكشف زيف قتل حماس للأطفال وبقر بطون الحوامل في 7 أكتوبر

محاكمة إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية.. الأمل في "العدل" وليس "الجنائية الدولية"؟