تضامنا مع غزة.. قطر تلغي احتفالاتها السنوية باليوم الوطني

الاثنين 20 نوفمبر 2023 08:34 م

قررت دولة قطر إلغاء احتفالاتها السنوية باليوم الوطني الذي يصادف 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام؛ تضامنًا مع غزة التي تتعرض لأبشع المجازر الإنسانية، والإبادة الجماعية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد العطية، الإثنين: "لقد صدر توجيه سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتأجيل الاحتفال باليوم الوطني لهذا العام لقواتنا المسلحة".

وأضاف في كلمة نشرتها وزارة الدفاع عبر منصة "إكس": "إن هذا التأجيل هو أقل ما يمكن أن نقوم به تجاه ما يحدث لأشقائنا في غزة من إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية".

وتنظم الدوحة في ذكرى المناسبة احتفالات ضخمة في مواقع عديدة من الدولة الخليجية؛ لإحياء ذكرى مؤسسها الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني، الذي خلف والده في مثل ذلك اليوم من عام 1878م، حيث أرسى قواعد الدولة الحديثة، وأصبحت البلاد وحدة متماسكة تحت زعامته.

ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألفا و300 قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر اليوم الوطني القطري غزة حرب غزة

لمناقشة الوضع في غزة.. وفد قمة الرياض يزور موسكو الثلاثاء

بالمقاطعة والتبرعات.. دعم قطري للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان