جيش الاحتلال يعلن مقتل وإصابة 7 ضباط وجنود خلال معارك بغزة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 06:02 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل جنديين اثنين وإصابة 5 آخرين خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة.

وكشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، هوية الجنديين اللذين قتلا في المعارك شمال قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم إخطار عائلتيهما.

وأضاف البيان أن جنديين في اللواء 699، بالفرقة 551 أصيبا بجروح خطيرة خلال معركة في شمال قطاع غزة.

كما أصيب ضابط في اللواء 17، وجندي من اللواء 46 وجندي آخر من اللواء 52، بجروح خطيرة خلال معركة أخرى شمال غزة، بحسب البيان.

وبينما تتضارب المواقع الإسرائيلية في تحديد عدد الجنود القتلى في المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تقول إن غالبية العدد المعلن عنه هو لجنود إسرائيليين قتلوا خلال الهجمات، التي نفذتها حركة حماس في 7 من الشهر ذاته.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي، إنه رصد حتى صباح الإثنين "ارتفاع عدد الجنود القتلى في المعارك البرية بشمالي قطاع غزة إلى 66"، دون الاستناد لإحصاء رسمي.

ومرّ أكثر من شهر ونصف على بدء عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها حركة "حماس" على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، التي أسرت فيها عددا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، وبدأت بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.
 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس إسرائيل جنود غزة

دون إعلان رسمي.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يسرح آلاف جنود الاحتياط

غزة.. القسام تعلن الإجهاز على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر

مقبرة عسكرية إسرائيلية تستقبل جنازة لجندي من غزة كل ساعة أو 90 دقيقة