هآرتس: أقارب للرهائن ينسحبون من اجتماع مع حكومة نتنياهو

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 08:12 ص

انسحب العديد من أقارب الرهائن المحتجزين لدى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من اجتماع مع أعضاء الحكومة الإسرائيلية، مساء الإثنين.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية: "انسحب العديد من أقارب الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس كرهائن في قطاع غزة من اجتماع مع أعضاء حكومة الحرب مساء الإثنين، وعبر بعضهم عن خيبة أملهم عندما قيل لهم إن أهداف تحرير الرهائن وإسقاط حماس هي بنفس القدر من الأهمية".

وأضافت الصحيفة: "قال أودي جورين، الذي كان ابن عمه تال حايمي (42 عاما)، من بين الرهائن، للقناة 12 إن الغرض من الاجتماع هو أن يشرح الوزراء أهداف إسرائيل في الحرب".

وأضاف جورين: "قبل بضعة أيام، التقينا جانتس وآيزنكوت فقط. لقد أخبرونا بشكل لا لبس فيه أن الهدف الأسمى للحرب هو تأمين إطلاق سراح الرهائن، والآن يقال لنا، إن هناك هدفين على نفس القدر من الأهمية"، وفق الصحيفة.

وتابع: "وعدنا 100 عضو كنيست بأنهم يعتقدون أن الهدف الأسمى للحرب يجب أن يكون أولا وقبل كل شيء تحرير الرهائن. وقال نتنياهو إن كلا الهدفين لهما نفس القدر من الأهمية".

وأكد: "أنها خيبة أمل كبيرة. إذا كانت دولة إسرائيل تريد أن تثبت أنها تقدس الحياة قبل كل شيء، وأنها تؤمن حقا بقيمة الحياة البشرية، فإن الكلمات ليست كافية. يجب أن يكون الهدف الأسمى للحرب. نحن نقدس الحياة ونعيد أهلنا إلى وطنهم أحياء"، حسب هآرتس.

وتقول إسرائيل إن 239 من مواطنيها محتجزون لدى حماس في غزة، بين عسكريين ومدنيين، منذ عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتعرض حماس على تل أبيب إطلاق سراح عدد من الأسرى الإسرائيليين، يشمل من يحملون جنسيات أجنبية، مقابل هدنة لعدة أيام، وإدخال الوقود والغذاء إلى غزة، والإفراج عن أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وفجر الثلاثاء، أكد رئيس المكتب السياسي لحكة حماس إسماعيل هنية أن التوصل إلى اتفاق هدنة مع إسرائيل "بات قريبا"، وذكر في بيان مقتضب نشرته منصة "حماس" على تليجرام، أن الحركة "سلمت ردها للإخوة في قطر والوسطاء ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة"، دون مزيد من التفاصيل.

وقال القيادي بحركة "حماس"، عزت الرشق، إن قطر هي من ستعلن عن اتفاق الهدنة المرتقب مع إسرائيل، والذي سيتم الكشف عن تفاصيله خلال الساعات المقبلة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس غزة إسرائيل

إعلام عبري: إسرائيل أعطت الضوء الأخضر لتبادل الأسرى وتنتظر رد حماس

بايدن: إسرائيل وحماس تقتربان من صفقة تبادل أسرى

ذوو أسرى الاحتلال يطالبون الكنيست بعدم التلويح بإعدام المعتقلين الفلسطينيين

وزير إسرائيلي يدعو لمعاقبة صحيفة هآرتس العبرية بسبب غزة.. ما القصة؟