تصفيات مونديال 2026 وآسيا 2027.. فوز قطري عراقي يضع الثنائي في الصدارة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:15 م

سجل منتخب قطر الفوز الثاني على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، أمام الهند، بثلاثية نظيفة، الثلاثاء.

وحل منتخب قطر ضيفاً على الهند بملعب كالينجا في مدينة بوبانيشوار الهندية، ضمن منافسات الجولة الثانية لمواجهات المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم وأمم آسيا.

وسجل ثلاثية منتخب قطر، مصطفى طارق مشعل والمعز علي ويوسف عبدالرزاق في الدقائق 4 و47 و86 على الترتيب.

وبتلك النتيجة يتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وأمم آسيا، برصيد 9 نقاط بعد تحقيق فوزين متتاليين.

من جانبه، حقق منتخب العراق فوزًا مثيرًا على فيتنام، الثلاثاء، بنتيجة هدف مقابل لا شيء، خلال تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

ولعب منتخب العراق مع فيتنام على ملعب مي دينه ستاديوم، في إطار مواجهات الجولة الثانية من الدور الثاني (المجموعات) لتصفيات آسيا المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتمكن منتخب العراق من اقتناص الثلاثة نقاط أمام فيتنام بهدف في دقائق المباراة الأخيرة، سجله المهاجم مهند علي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع قبل نهاية المباراة.

وحقق منتخب العراق فوزه الثاني على التوالي في تصفيات آسيا، حيث تمكن من الفوز بمباراة الجولة الأولى يوم الخميس الماضي على إندونيسيا بنتيجة (5-1).

وبانتهاء الجولة الثانية من التصفيات، تصدر منتخب العراق المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، بينما يحل منتخب فيتنام في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتأتي الفلبين وإندونيسيا ثالثًا ورابعًا على الترتيب برصيد نقطة لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق قطر آسيا 2027 مونديال 2026