تزامنا مع الهدنة.. نصرالله يلتقي قياديين في حماس للتنسيق والتقييم

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 10:45 ص

التقى الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصرالله، الأربعاء، نائب ‏رئيس "حماس" في غزة خليل الحية، والقيادي بالحركة أسامة ‏حمدان في لبنان؛ حيث جرى استعراض الأحداث الأخيرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، تم خلال اللقاء "تقييم المواقف والتطورات ‏والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة، خاصة في قطاع غزة، والتأكيد على أهمية ‏مواصلة العمل والتنسيق الدائم مع الثبات والصمود من أجل تحقيق الانتصار الموعود".

وجاء اللقاء تزامنا مع إعلان قطر عن هدنة إنسانية تم الاتفاق عليها بين إسرائيل و"حماس" في غزة، تشمل هدنة إنسانية بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع والإفراج عن 50 أسيرًا إسرائيليًا مقابل عدد أكبر من الأسرى الفلسطينيين.

وفي السياق، وصل وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان لبيروت في جولة إقليمية بالمنطقة، ومن المتوقع أن يلتقي عددًا من المسؤولين اللبنانيين.

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ47، مخلفة أكثر من 14 ألف شهيد، وآلاف الإصابات، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية وأغلب المباني في القطاع بما فيها المستشفيات والمدارس ومنازل السكان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هدنة غزة نصرالله حزب الله خليل الحية أسامة حمدان

وزير خارجية إيران: الوقت ليس في صالح الكيان الإسرائيلي وأمريكا

ترحيب عربي بهدنة غزة ودعوات لتمديدها وتحويلها لمسار حل الدولتين

عبداللهيان ونصرالله يبحثان في بيروت تطورات الأوضاع في غزة