بعد وصفها العدوان على غزة بالإبادة.. استبعاد ميليسا باريرا من بطولة فيلم "سكريم 7"

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 04:33 م

استبعدت مجموعة "سباي غلاس" الأمريكية، الممثلة المكسيكية، ميليسا باريرا من بطولة سلسلة فيلم "سكريم 7"(Scream 7) ؛ لمشاركتها منشورات داعمة لفلسطين عبر منصات التواصل الاجتماعي، واصفةً العدوان الإسرائيلي الوحشي بـ"الإبادة الجماعية".

وكتبت ميليسا (33 عاما)، في أحد منشوراتها على إنستجرام: "يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال. محاصرة الجميع معًا، بلا مكان يذهبون إليه، ولا كهرباء ولا ماء. لم يتعلم الناس شيئًا من تاريخنا. وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت. هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

وطالبت ميليسا متابعيها بالانضمام إلى حملة لمطالبة الكونجرس الأمريكي وقادة العالم الآخرين بالدعوة إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة، وكتبت: "يجب أن ننهي قصف غزة، وأن نضمن الإفراج الآمن عن جميع الرهائن، وأن نطالب بوصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى الناس الذين هم في أمس الحاجة إليها".

وسرعان ما قطعت "سباي غلاس" علاقاتها مع بطلة فيلم "في المرتفعات" (In the Heights) التي كانت تستعد لدور البطولة في الجزء الجديد من سلسلة "سكريم" بعد أن جسدت بطولة الجزئين الخامس والسادس خلال العامين الماضيين.

ورفضت الشركة الأمريكية المنتجة للفيلم في البداية التعليق على ما نُشر عن استبعاد باريرا من طاقم الفيلم، لكنها عادت لاحقا لتبرر بأن "باريرا طُردت لإظهار دعمها للقضية الفلسطينية"، وفقا لما أورده موقع "هوليوود ريبورتر" وترجمه "الخليج الجديد".

وأصدر المتحدث باسم الشركة بيانا جاء فيه: "موقفنا واضح بشكل لا لبس فيه: ليس لدينا أي تسامح مع معاداة السامية أو التحريض على الكراهية بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة إلى الإبادة الجماعية أو التطهير العرقي أو أي شيء يوحي بشكل صارخ أنه خطاب كراهية".

فيما كتب مخرج الفيلم، كريستوفر لاندون، عبر منصة إكس: "كل شيء سيئ. توقف عن الصراخ. لم يكن قراري"، في إشارة لإبعاد الممثلة المكسيكية عن العمل، إلا أنه اضطر لحذف المنشور في وقت لاحق.

يشار إلى أن وسائل إعلام أمريكية أوردت، في وقت سابق من الثلاثاء، أن وكالة المواهب UTA استغنت عن الممثلة، سوزان ساراندون، بعد تعليقاتها المؤيدة لمسيرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة نيويورك يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سكريم 7 غزة إسرائيل الإبادة الجماعية ميليسا باريرا

أدانت إسرائيل.. تعليق عضوية ناشطة أمريكية بفريق عمل مكافحة جرائم الكراهية

طرد مذيع من قناة فرنسية لاستجوابه متحدث الجيش الإسرائيلي عن عدوان غزة

بطلة "الصرخة" تدافع عن منشورات كتبتها عن غزة

متابعون يقارنون بين فيلم ألعاب الجوع The Hunger Games العالمي وغزة.. ما أوجه التشابه؟